الأخبار

الجيش السوري الإلكتروني يخترق موقع Viber

Syrian-Electronic-army-defaced-viber

قام الجيش السوري الإلكتروني بإختراق جزئي لموقع تطبيق الدردشة و التواصل الفوري الشهير فايبر، حيث استهدف صفحة الدعم الفني و قام بمسح محتواها و وضع شعاره عليها. إلا أن باقي صفحات الموقع لاتزال تعمل بشكل طبيعي.

ونشر الجيش السوري الإلكتروني رسالة على الصفحة المخترقة موجهة إلى مستخدمي تطبيق فايبر، حيث تدعي الرسالة أن التطبيق الإسرائيلي يتجسس ويراقب المستخدمين.

واعترفت الرسالة أن الجيش السوري الإلكتروني لم يتمكن من إختراق كامل نظم خدمة فايبر، لكن أكدت أنها مصممة للتجسس والمراقبة.

و نشر القراصنة مجموعة من أسماء و أرقام هواتف و عناوين البريد الإلكتروني العائدة لإدارة الموقع، و قالوا أنهم نجحوا بتحميل بعض النسخ الإحتياطية.

كما ونشروا لقطة شاشة ( في الأسفل ) تحوي أرقام هواتف و بلدان و عناوين IP و تواريخ التسجيل و رمز التعريف المميز UDID وغيرها من التفاصيل لبعض المستخدمين. ومن هنا يمكن تحميلها بشكل كامل وعالي الدقة.

ونشر الجيش السوري الإلكتروني تغريدة من حسابه الرسمي على تويتر ينصح بها مستخدمي تطبيق فايبر بمسحه.

يأتي هذا الإختراق بعد يومين من إختراق قواعد بيانات تطبيق الدردشة الشهير أيضاَ Tango و تسريب 1.5 تيرابايت من البيانات عن المستخدمين والمحادثات التي دارت بين ملايين مستخدمي التطبيق.

وقبل إختراق Tango، قام الجيش السوري الإلكتروني أيضاً بإختراق قواعد بيانات موقع TrueCaller المطور لتطبيق يعمل كقاعدة بيانات كبيرة تسمح لأي شخص أن يعرف اسم صاحب أي رقم هاتف حول العالم من خلال إرسال محتوى دفاتر عناوين كل المستخدمين المشتركين في الخدمة و سربوا أكثر من 400 غيغابايت من قواعد البيانات مع تفاصيلها كأسم المستخدم والمضيف وكلمات المرور.

يذكر أن مالك الشركة المطورة لتطبيق فايبر هو الإسرائيلي تالمون مارك ولديه خلفية تقنية عالية في التجسس من خلال عمله في وزارة الدفاع الإسرائيلية لمدة أربع سنوات كمسؤول عن المعلومات في القيادة المركزية وتخرج بدرجة امتياز من جامعة تل أبيب و يحمل شهادة في علوم و إدارة الحاسب.

المصدر

viber hacked

وهنا قائمة بأسماء المسؤولين عن الموقع مع عناوين بريدهم الإلكتروني و أرقام هواتفهم

Phone number Email Full name

972502486664 [email protected] Eyal glass

972505508090 [email protected] Matan cohen

972522994257 [email protected] Boaz

972542100122 [email protected] Ran shalgi

972544265677 [email protected] Oleg miroshenko

972544555055 [email protected] Dolev sakali

972544567967 [email protected] Angelica mabalot

972546101310 [email protected] Yael derei

972546936340 [email protected] sunny

972547594445 [email protected] Frieda

972547668548 [email protected] Anna vileshina

‫10 تعليقات

  1. الله محيي الجيش العربي السوري داعس اﻹرهاب والإرهابيين والله محيي الجيش السوري الالكتروني الذراع الالكترونية في الحرب للدفاع عن سوريا ووحدتها وقوتها في وجه الإرهاب العالمي المسعور المدعوم من قبل السعودية وقطر وتركيا بقيادة اسرائيل وأسيادهم في أمريكا.
    ولا عزاء للحاقدين .. الله محيي الجيش العربي السوري ولا عزاء للخونة

  2. بالنسبة لتعليق السعودي
    Abdulmajeed Al Mukhalafi
    فيا حبيبي السوريين الشرفاء والجيش السوري الالكتروني هم ليسوا في صف الثورة المخابراتية الصهيونية المدعومة بالارهاب السعودي بل هم في صف الوطن والجيش العربي السوري قاهر أسياد الإرهاب والإرهابيين شيشانيي وسعوديي الجنسية

  3. هههه الجيش السوري والنظام السوري هما أكبر داعم لإسرئيل وهذا لا يخفى على أحد
    الله ينصر الشعب السوري على المحتلين النصيرية والروس والإيرانيين
    والله محيي الجيش الحر

  4. الجيش العربي السوري منذ سنين لم يكن مع إسرائيل أو أمريكا وهو ضد الاحتلال الصهيوني وثانيا هذا الجيش الذي تتكلم عليه وهو فقط مجموعات ارهابية مسلحة من قبل أمريكا وإسرائيل وبريطانيا وهو ليس سوى لصوص يريدون سرقة سوريا الرئيس الدكتور بشار الأسد هو فقط رئيس سوريا اذا كنتم لا تريدونه لأنه مع المقاومة الفلسطينية وهو ضد إسرائيل فأنتم لستم الشعب السوري ولا نسمح لأح التحدث عن الشعب السوري عاشت سوريا وجيشها الباسل ويسقط الإتلاف القطري الصهيون الأمريكي
    وسوريا الله حاميها

  5. الجيش السوري طول عمره بيحمي حدود اسرائيل ، الرئيس المخلوع بشار عمره ما دعم المقاومة بيكفي كذب ، اي جيش باسل هاد اللي صار قاتل نص الشعب ومدمر الدولة كلها .. الله ينتقم من هيك جيش ومن كل واحد بيدعمه

  6. شكلك قاعد برات سوريا.. لانو بالحقيقة الجيش الكر المجرم هو يلي عم يدمر ويخرب ويضرب هاون عشوائي عالشعب وبالنهاية هنن مجرد مرتزقة مبعوتين من اميركا وسعودية وكلو عم يندعس تحت صباط الجيش العربي السوري

  7. لك اخراس بلا كذب… العلوية كلن وبشار اولهن عم يندعسو تحت صبابيطنا
    نظام مجرم قاتلين اطفالنا ونسواننا وجايين شايفين حالكم يا كلاب إسرائيل

  8. أنا اعتقد انو انت مالك سوري لأنيك لو كنت سوري كنت انو الرئيس بشار الأسد ضد إسرائيل من زمان

  9. هههههههههه قال بشار ضد اسرائيل من زمان قال … بشار هو حبيب اسرائيل وكلبهم المدلل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى