المملكة المتحدة ستحجب كافة المواقع الإباحية افتراضياً

cameron

يعلن اليوم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن خطة لإيقاف المواقع الإباحية في سعيه لحماية الأطفال من التأثر بما تنشره تلك المواقع.

وتقتضي خطة كاميرون أن يتم حجب كافة المواقع الإباحية بشكل إفتراضي، وإن أراد أي مستخدم فك هذا الحجب عليه تقديم طلب لمزود خدمة الإنترنت لديه.

وستمتد الخطة أكثر لتشمل إعتبار بعض الصور والفيديوهات الإباحية بحق الأطفال على أنها جريمة يعاقب عليها القانون.

وستطبق هذه الخطة بحلول نهاية هذا العام، حيث عندما يشترك كل شخص في الإنترنت في بريطانيا فإنه سيتم تفعيل فلتر خاص تلقائياً يحجب به كل المواقع الإباحية عن المستخدم.

ويحارب كاميرون بشدة كل المحتوى الإباحي الذي يستهدف الأطفال، وسيعمل على إنشاء قائمة سوداء بمصطلحات البحث التي يستخدمها الناس للبحث عن مثل تلك المقاطع.

و سيوجه كاميرون في كلمة يلقيها على مجموعة حماية الطفولة رسالة إلى محركات البحث الكبرى لاسيما قوقل وبينغ و ياهوو بأنهم يجب أن يعملوا على الحد من إنتشار الإباحية التي تستهدف الأطفال بإعتبار ذلك واجب أخلاقي.

وسيلتقي كاميرون مسؤولين في محركات البحث الكبرى في أكتوبر القادم للمناقشة أكثر حول ما تحقق من حجب مصطلحات البحث الخاصة بالإباحية التي تتعلق بالأطفال. و ستحتوي كلمته على تهديد مبطن إذا تقاعست محركات البحث عن العمل على الحد من الإباحية ضد الأطفال حيث سيقوم بإتخاذ إجراءات تشريعية في البلاد تجبر الشركات على القيام بواجبها.

وفي سياق متصل كانت تويتر قد بدأت إجراءات خاصة على موقعها على الهواتف المحمولة بحجب محتوى أي تغريدة تحوي روابط أو صور أو فيديو إباحي مع إمكانية عرضها عند الضغط على خيار العرض.

المصدر