Ubuntu Edge هاتف ذكي بنظامي الأندرويد و أوبنتو

ubuntu edge

أطلقت مؤسسة Canonical المسؤولة عن نظام أوبنتو حملة لجمع التمويل اللازم لإطلاق أول هاتف ذكي يحمل العلامة التجارية لنظام أوبنتو Ubuntu Edge.

وتستهدف المؤسسة جمع 32 مليون دولار خلال 31 يوم حتى تتمكن من البدء على الجهاز والذي سيكون بشاشة من قياس 4.5 بوصة بدقة 720P مع معالج غير معروف بعد ثنائي أو رباعي النوى و ذاكرة عشوائية قوية 4 غيغابايت و ذاكرة تخزين الأكبر من نوعها حتى الآن 128 غيغابايت.

وسيدعم الجهاز شبكات الجيل الرابع LTE وبالطبع سيعمل على نسخة خاصة معدلة لأجهزة اللمس من نظام أوبنتو. و إن تم جمع التمويل الكافي سيكون الجهاز متوفراً في مايو من العام القادم.

ومن اسم الجهاز يتضح أن تصميمه سيكون بحواف بزاوية حادة بعض الشيء وليست التفافية دائرية، و لن تكون هناك أزرار حقيقية على الشاشة والنظام كما شاهدنا سابقاً يعتمد كثيراً على الإيماءات للتحرك بين أقسام النظام.

وكانت مؤسسة Canonical قد اطلقت أول نسخة تجريبية من نظام أوبنتو يعمل على الهواتف الذكية في خطوة تسعى منها لتطوير مجال النظام ليصل إلى الحواسب اللوحية و أجهزة التلفاز الذكي أيضاً.

وسيعمل جهاز Ubuntu Edge على نظامي الأندرويد و لينوكس أوبنتو معاً، ما يعني يمكنك إختيار نظام التشغيل أثناء إقلاع الجهاز، و عند إختيار نظام أندرويد يمكنك الإنتقال منه إلى نظام أوبنتو عبر تطبيق Ubuntu for Android app.

و جمعت الحملة حتى الآن أكثر من نصف مليون دولار ولايزال أمامها شهر كامل و 31.5 مليون دولار من التمويل لإطلاق الجهاز.

المصدر

  • شيء جميل تقوم به كانونيكال من اجل ارتقاء نظامها اوبونتو، شكرا على الخبر أخي محمد

تعليقات عبر الفيسبوك