مايكروسوفت تستعرض تحديثات سكاي درايف على ويندوز 8.1

كشفت مايكروسوفت اليوم عن التحديثات الكبيرة التي أجرتها على خدمة سكاي درايف حيث أصبحت أكثر تكاملاً مع نظام ويندوز 8.1 وسهلت عملية فتح و حفظ الملفات على الخدمة.

placeholder files

وهي ملفات و مجلدات تبدو مشابهة تماماً لما لديك على نظام التشغيل، حيث يمكنك الضغط لفتح المجلد و إغلاقه، يمكنك نقله و حذفه و نسخه و إعادة تسميته تماماً كما تفعل مع مجلدات وملفات ويندوز. لكن هذه الملفات والمجلدات تكون على سحابة سكاي درايف ويتم تحميلها فقط عندما تفتح الملفات.

SkyDrive

ولاحظ في هذه الصورة أن مجلد الصور Pictures حجمه الحقيقي 5,69 غيغابايت لكنه يستهلك من تخزين الجهاز فقط 185 ميغابايت والباقي يتم تخزينه على سحابة سكاي درايف.

وتقوم سكاي درايف بتحميل نسخة مصغرة من الصور للإنتقال واستعراضها بشكل سريع، وعند فتح أي صورة لتحريرها يتم تحميل نسخة كاملة منها على القرص.

وبإستخدام هذه الميزة الذكية في عرض نسخ مصغرة من الملفات لإستعراض الصور أو عدم تحميلها نهائياً في حال أردت نقلها أو حذفها أو نسخها أو إعادة تسميتها، ستوفر عليك مساحات تخزين كبيرة على جهازك بحيث يتم تحميل كامل الملف عند حاجتك إليه فقط.

SkyDrive
Offline access

وعبر تطبيق سكاي درايف يمكنك تحديد أي ملف أو مجلد أن يتوفر لديك للعمل عليه بدون إتصال بالإنترنت، وبعدها يمكنك تحريره و مزامنته مع آخر التحديثات عليه عند الإتصال بالشبكة بطريقة سهلة وبسيطة.

SkyDrive

و يقوم التطبيق بتحديد الملف الذي فتحته وتقوم بتحريره على أن يعمل بدون إتصال بالإنترنت، لأن المستخدم غالباً ما يرجع لنفس الملف الذي قام بفتحه مؤخراً بالتالي لا يضطر كل مرة لتحميله مجدداً، فقط يحمله مرة واحدة ويتم مزامنة التحديثات عليه. وبالطبع يمكن أن يحدد المستخدم أن تكون كامل الملفات على سحابته قابلة للتحرير في وضعية عدم الإتصال وحينها سيتم تحميلها بالكامل على الجهاز.

Opening, saving, and searching files

في ويندوز 8.1 سيكون بإمكان أي تطبيق من متجر تطبيقات ويندوز بأن يخزن الملفات مباشرة على سحابة سكاي درايف بدون الحاجة لحفظها على الجهاز ثم رفعها إلى السحابة وذلك من خلال التكامل ما بين سكاي درايف و file picker في ويندوز 8.1.

وعلى سبيل المثال لو وصلتك رسالة بريدية تحوي عدة صور كمرفقات، يمكنك حفظها مباشرة على سحابة سكاي درايف من خلال تطبيق البريد. وكذلك لو كنت تعمل على برنامج بوربوينت يمكنك حفظ العرض التقديمي الذي صممته مباشرة على سحابة سكاي درايف.

وبالطبع يدعم نقل الملفات والمجلدات ما بين الجهاز و السحابة عملية السحب و الإفلات، ولو إنقطع الإتصال أثناء عملية الرفع فإنه سيتابع من لحظة الإنقطاع بعد عودة الإتصال.

SkyDrive5 SkyDrive6_ SkyDrive7 SkyDrive8

وتتكامل سكاي درايف الآن مع البحث ضمن ويندوز حيث يمكن بسهولة كتابة أي عبارة للبحث عن الملفات في سحابتك كما تفعل عند البحث في ملفات جهازك، ولايقتصر البحث هنا عن أسم الملف بل يقوم محرك البحث في ويندوز إلى الدخول لداخل الملف والتعرف على بضعة أسطر من الملف النصي مثلاً للمطابقة مع عبارات البحث.

SkyDrive SkyDrive1

 

والجدير بالذكر أنه وبعد إطلاق نسخة العرض من ويندوز 8.1 حصلت على إهتمام كبير و إستخدام لخدمة سكاي درايف حيث شهدت رفع أكثر من 3 تيرابايت من الملفات إجمالاً يومياً على الخدمة من أجهزة تستخدم ويندوز 8.1.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك