قوقل تطور تطبيق أندرويد للتحكم بالحواسب عن بعد

Chromoting

تعمل شركة قوقل على تطوير تطبيق سطح مكتب يسمح للمستخدمين بالتحكم بأجهزة الكمبيوتر من خلال أجهزة الأندرويد.

وسيتم ذلك عبر تطبيق أندرويد يدعى Chromoting يجري تطويره حالياً حيث لايزال في نسخته البدائية ألفا ويعمل على إجراء المصادقة بين هاتف المستخدم والكمبيوتر من خلال حساب قوقل، كما ويمكنه الآن عرض قائمة الأجهزة التي يمكن الإطلاع عليها و الإتصال معها عبر بروتوكولات XMPP/ICE. كما يمكن التطبيق إنشاء إتصال الند للند والتخاطب مع الجهاز الآخر لكن لايزال غير قادر على عرض سطح المكتب على الهاتف أو إدخال أي نوع من الأوامر في نسخته الحالية.

ويتوقع أن يكون هذا التطبيق شكل مستقبلي مطور من Chrome Remote Desktop وهي إضافة لمتصفح قوقل كروم أطلقت في 2011 و يمكن إستخدامها للتحكم بكمبيوتر آخر عن طريق متصفح كروم نفسه بين الجهازين.

وتعمل الإضافة بشكل مشابه لتطبيق Team Viewer الشهير من خلال إنشاء رمز يطلب إرساله للطرف الآخر لإدخاله لتتم المصادقة وبعدها مشاركة سطح المكتب، لكن هنا الإضافة الصغيرة على المتصفح تحل محل البرنامج بإعتبار الطرفين يملكان متصفح كروم.

ويتوقع أن يكون Chromoting مشابه لمبدأ العمل نفسه لكن ستكون هناك قيود ومصاعب لاسيما أن منصة الأندرويد لا تعطي نفس الخواص والإمكانيات المتوفرة لمنصة الويندوز.

برأي لو جاء Chromoting بوظائف مشابهة لتطبيق AirDroid الشهير للربط بين الحاسب و جهاز أندرويد سيكون فائدة كبيرة للمستخدمين من خلال نقل و مزامنة الملفات بين الجهازين.

المصدر

  • الصقر

    ليه كل كل تطبيقات قوقل الجديده تبدأ بكروم ؟

تعليقات عبر الفيسبوك