آبل تستحوذ على شركة لتحسين جودة خرائطها

apple_locationary

استحوذت شركة آبل على شركة Locationary المتخصة في الخرائط من خلال الحشد الجماهيري و تقديم بيانات الشركات المحلية والمواقع الجغرافية المتنوعة في خطوة للإستفادة منها بتحسين جودة خرائطها لاسيما إستكشاف الأماكن والبيانات عنها.

ولم يفصح عن مبلغ الصفقة التي شملت التقنية التي تستخدمها الشركة وكذلك فريق العمل الذي ساعد الشركات على تحليل و وضع مجموعات بيانات مركزية حول الشركات والمتاجر من خلال خدمة Saturn.

وأكد متحدث بإسم شركة آبل الصفقة قائلاً أن الشركة تشتري كل فترة شركات تقنية صغيرة لكن لا تناقش عادة سبب الإستحواذ أو الخطط المتوقعة للإستفادة منها.

وكانت النسخة الأولى من خرائط آبل التي أطلقتها مع نظام iOS 6 تفتقر للكثير من النتائج الدقيقة عن الأماكن والمتاجر وكذلك المعلومات التفصيلية عنها و الدقة في الملاحة. وعملت الشركة خلال الشهور العشرة الماضية على تحسين خرائطها قدر الإمكان لاسيما في المدن والدول الكبرى لكن لاتزال خرائط قوقل منافسة قوية خاصة بعد التطويرات الأخيرة التي أطلقتها في مؤتمر المطورين.

وكانت آبل قد تقدمت ببراءة إختراع هذا الشهر تتعلق بخدمة الملاحة والإتجاهات شارعاً فشارع والتي تعتمد على بيانات الحركة من الحشد الجماهيري أي التي يرسلها المستخدمين الآخرين للتطبيق.

وتشبه الخدمة التي تنوي آبل إطلاقها بواجهة المستخدم خدمة Waze للملاحة التي استحوذت عليها قوقل الشهر الماضي ودمجتها في خرائطها بحيث ترسل تنبيهات عن حالة الطريق أثناء التنقل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك