نوكيا تخسر 150 مليون دولار خلال الربع الثاني من 2013

أرباح نوكياقد تُصابون بالدهشة عن معرفة أن مبيعات وأرباح نوكيا خلال الربع الثاني من هذا العام جاءت لتفوق التوقعات، حيث وصلت مبيعات هواتفها الذكية من فئة لوميا إلى 7.4 مليون هاتف ذكي.

المفاجأة الحقيقية هنا أن متوسط سعر البيع للهاتف الذكي قد انخفض بطريقة الهبوط السريع من 191 يورو إلى 157 يورو خلال ثلاثة أشهر فقط، وهذا يعني أن مبيعات هاتف لوميا 920 قد انخفضت بشكل حاد، في حين أن هناك حركة سريعة نحو طلب هواتف لوميا 520 في الأسواق، قد يكون ذلك جياً بطريقة أو بأخرى على المدى الطويل، لكن فقط إن لم تقم نوكيا بأي حركة غير ذكية لا تُناسب السوق

المشكلة في هذا الربع أن أنه على الرغم من تحول رغبات المستخدمين من هواتف لوميا ذات المواصفات العالية إلى هواتف لوميا منخفضة السعر والأداء، بلغ حجم مبيعات لوميا ككل 7.4 مليون وحدة، بنمو متتابع من 6.1 مليون في السابق، وأن مستخدمي لوميا أصبح محط أنظارهم إلى لوميا 520.

تلك الأرباح الإيجابية تعطي نوكيا فرصة لالتقاط أنفاسها، لكن دعيني أُحذرك أيتها الفنلنديَّة، في الربعين القادمين هنالك هواتف ذكية قوية للغاية، ولذلك أظنهما قاتمين جداً بالنسبة لكِ!

المصدر

  • محمد حسن بصل

    وكمان فقدت مصدقيتها لي انا شخصيا كمنفذ بيع لعدم جوده المنتج والكدب والتلفيق في مركز الصيانه التابعه لهم وعندي نموذج ملموس وحدث معي كمبيع ومعي رقم الشكوي ورقم الايصال
    ومن لايتقي الله في شغله اكيد ربنا مش هيكرمه

تعليقات عبر الفيسبوك