مايكروسوفت تسجل عائدات ربعية أقل من 20 مليار دولار

microsoft_logo_2012_by_srff-d5c9sra

أعلنت شركة مايكروسوفت عن بياناتها المالية التي تخص الربع الرابع من السنة المالية 2013 المنتهية في 30 يونيو، حيث كانت العوائد الربعية الإجمالية 19.9 مليار دولار وهو أعلى بـ 10% كمعدل نمو سنوي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، و بلغت العائدات التشغيلية 6.07 مليار دولار منها أرباح صافية 4.97 مليار دولار. وتتضمن هذه النتائج المالية 900 مليون دولار تتعلق بالتسويات الجردية لمخزون حاسب Surface RT ( خفض القيمة للمخزون نتيجة ضعف الطلب بالتالي تم خفض السعر).

وبتشريح مصادر دخل مايكروسوفت، حققت وحدة ويندوز عائدات 4.4 مليار دولار وهو أعلى 6% مقارنة بالعام الماضي، لكن الإرتفاع كان أكبر في قطاع الأعمال والشركات بما فيها حزمة اوفيس حيث بلغت العائدات 7.2 مليار دولار والنمو 14% بمعدل سنوي. وحقق قطاع الترفيه و الأجهزة عوائد 1.9 مليار دولار ما يعني نمو 7.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وثاني أكبر عوائد مايكروسوفت كان من قطاع المخدمات و الأدوات حيث بلغت عوائدها 5.5 مليار دولار وهو نمو بنصف مليار دولار عن العام الماضي.

وكخلاصة كان أداء مايكروسوفت أقل من توقعات محللي وول ستريت حيث كانوا يتوقعون تحقيق عوائد ربعية 20.7 مليار دولار، لكن الإرتفاع بـ 10% لم يصل لمستوى المحللين ما أدى لهبوط في سعر السهم اليوم بعد نشر القوائم المالية.

يذكر أن مايكروسوفت أعلنت مؤخراً عن عملية إعادة هيكلة شاملة قام بموجبها ستيف بالمر بنقل العديد من المدراء التنفيذين لمناصب جديدة و وسع من صلاحيات بعض المدراء ليعيد تشكيل مايكروسوفت كشركة تركز على الخدمات و الأجهزة، و قامت بعدها بخفض سعر حاسب Surface RT بنسبة 30%.

للإطلاع على كامل تفاصيل القوائم المالية للربع المالي الرابع لسنة 2013 من موقع الشركة

تعليقات عبر الفيسبوك