عاجل: أبل وسامسونج يعقدان مفاوضات لتسوية الخلاف الآن

محادثات بين أبل وسامسونج لتسوية الخلاف

من جديد، عقدت أبل وسامسونج استكمالاً لسلسلة المفاوضات والمحادثات الخاصة حول العديد من المنازعات المتعلقة بقضايا براءات الاختراع، وذلك دعوى الصيف الماضي والتي انتهت مع الحُكم بمليار دولار لصالح أبل كواحدة من أعلى حالات انتهاك براءات الاختراع مؤخَّرَاً.

وبعد أن تم رفض التسويات من قِبَل الشركتين العام الماضي، انهالت علينا العديد من الأخبار المتعلقة عن الدعاوى المرفوعة من قِبَلِ الشركتين ضد بعضهما البعض في قضية التعدي على براءات الاختراع، والآن، هناك محادثات مغلقة بين أبل ومسؤولي سامسونج وجهاً لوجه لبعض الوقت.

تُجرى هذه الاجتماعات حالياً في سيول بكوريا الجنوبية – أي على أرض سامسونج – مع العلم أن سامسونج وأبل كانا على وشك الوصول إلى تسوية حقيقية في فبراير الماضي، إلى أن هدأت الأمور بعد ذلك.

العرض الحقيقي الذي تُقَدِّمه سامسونج لأبل هو الاتفاق على تبادل تراخيص براءات الاختراع بشكل أوسع مما هو عليه الآن، والذي من شأنه أن يقوم بتسوية كل الخلافات الناجمة بين الشركتين، لكن، يبدو أن أبل ليست مُهْتَمَّة لهذه الصفقة – ومن يهتم بعد أن يحصل على مليار دولار؟! – على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا قبلت أبل هذا العرض أم لا.

وكان رد أبل خلال المناقشات الدائرة حالياً أن مُعَدَّل حصول سامسونج لما أسمته “مستوطنات براءات الاختراع” قد ارتفع للغاية، وبالمِثْل سامسونج، هي الأخرى أيضاً تعتقد أن معدل حصول منافسيها على التراخيص مرتفع للغاية.

بطبيعة الحال، فإن التوصل إلى تسوية بين الشركتين هو أمر مثالي ونأمل حدوثه، خاصة أن أبل تعتمد على سامسونج بشأن عتاد أجهزتها، وسامسونج بدورها تتحصل على إيرادات ضخمة من بيع هذه القطع لأبل، وإن قامت الأخيرة بعملية تنويع لمورديها، وبالطبع ليس الملل هو السبب في ذلك!

انتظروا المزيد من التحديثات بخصوص هذا الشأن لنعلم هل هُناك نهاية سعيدة، أم ستبدأ رحلة المراوغات من جديد!

المصدر