أول فيديو مسرب يكشف اندرويد 4.3

android 4.3

مع اقتراب موعد مؤتمر قوقل القادم تتكشف التسريبات أكثر أنه سيطلق نسخة أندرويد 4.3 الجديدة، واليوم لدينا مقطع فيديو يظهر مراجعة سريعة لأبرز المستجدات في هذه النسخة التي لم تحمل تغييرات في واجهة المستخدم لكن الكثير من المزايا الداخلية.

ومن أولى المزايا التي سيلاحظها المستخدم أنه عند البدء بكتابة رقم أي شخص من جهات الإتصال للإتصال به فإن تطبيق الهاتف سيعرض المقترحات للإختيار من بينها. كما و أصبح الآن يتيح إضافة الفواصل في أي رقم تتصل به.

وحصل أندرويد 4.3 على تطبيق الكاميرا الجديد الذي قدمته قوقل خصيصاً على أجهزة جالاكسي اس 4 و HTC One التي تأتي بنسخة الأندرويد الصافية، حيث أصبحت الإعدادات تظهر بشكل قوس دائري بدلاً من دائرة كاملة لكن حافظت على طريقة الضغط المطول وعند إختيار أي منها يظهر قوس دائري جديد للخيارات الفرعية.

وظهر خيار جديد في الإعدادات عندما تفعله فإنه سيسمح للتطبيقات بتشغيل شبكة الواي فاي من تلقاء نفسها عندما تكون هناك شبكة مفتوحة متاحة، ما يعني أنها لن تطلب اذن المستخدم بالإتصال.

وكما كان مسرباً فإن النظام أصبح يستخدم معيار البلوتوث منخفض الطاقة BLE الذي يعني استهلاك أقل للطاقة والبطارية أثناء إتصال الجهاز مع الطرفيات الأخرى عبر البلوتوث.

وهناك ميزة جديدة مفيدة وهي عرض سجل بالتنبيهات السابقة بحيث لو مسحت أحد التنبيهات عن طريق الخطأ فيمكن العودة لكافة التنبيهات السابقة وتجدها مرتبة وفق توقيت ورودها مع التطبيق الخاص بها.

هذه أهم المزايا البارزة للمستخدم لكن هناك الكثير من المزايا الموجهة للمطورين لاسيما في خيارات المطورين مثل دعم الجيل الجديد من مكتبات OpenGL للألعاب ثلاثية الأبعاد وغيرها من الخيارات التي تساعد بتطوير التطبيقات لتصبح أسرع بالتشغيل والتحرك.

والجدير بالذكر أن هذا الفيديو مصور من هاتف نيكسوس 4 الذي باعه احد العاملين في قوقل، وننتظر حتى 24 هذا الشهر لنعرف رسمياً ماذا ستكشف عنه قوقل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك