قوقل تتيح لك زيارة قمة برج إيفل

برج ايفل

إن كنت تتمنى زيارة برج إيفل الشهير في باريس ولا يمكنك ذلك، فإن قوقل جاهزة لتعطيك متعة مشاهدة مدينة العطور من الأعلى، في المكان الذي اعتبر أعلى مبنى في العالم لفترة اربعين عام حتى بنيت أبراج و مباني أعلى منه لاسيما برج خليفة.

وبالتعاون ما بين معهد الثقافة في قوقل و شركة تشغيل برج إيفل فإنها أنشأت ثلاثة معارض على الإنترنت. ومن أجل إلتقاط الصور من أعلى البرج سار فريق عمل ستريت فيو على نفس المسار الذي يجريه سبعة ملايين زائر سنوياً للصعود ومن خلال عدة طوابق نحو أعلى البرج. و بإستخدام كاميرا Trolley الخاصة بخدمة ستريت فيو والمصممة خصيصاً للمتاحف و الأماكن الأثرية فإنها قامت بتصوير مشاهد بزاوية 360 درجة للمشهد من الأعلى  وحتى من داخل البرج أثناء الصعود وجمعت 18 ألف صورة متنوعة لتصل إلى الشكل النهائي.

وتنضم هذه المشاهد البانورامية إلى 50 صورة أرشيفية للخطط والنقوش والصور التي تحكي عن تطوير برج إيفل و الأثر الإجتماعي له في القرن التاسع عشر. وبعض هذه المواد التاريخية نادرة للغاية مثل تسجيل صوت المهندس غوستاف إيفل مصمم برج إيفل الذي يحمل اسمه والتسجيل قام به المخترع العبقري توماس أديسون.

و يتحدث المعرض الأول عن ولادة برج إيفل من الفكرة المبدئية وحتى إنشاءه، ويمكن متابعة عمليات البناء والتنفيذ خطوة بخطوة من خلال الصور والرسوم الهندسية، وفي المعرض الثالث تفاصيل عن يوم الإفتتاح و أول الزائرين للبرج، ويكشف المعرض أنه وفي يوم الإفتتاح في عام 1889 لم تكن المصاعد موضوعة في الخدمة بعد بالتالي تطلب من الزائرين البالغ عددهم 12 ألف شخص يومين أن يصعدوا 1710 درجات للوصول إلى القمة.

ماذا تنتظر؟ توجه إلى الموقع بمعهد الثقافة في قوقل واضغط على أيقونة الرجل البرتقالي لمشاهدة المنظر الخلاب للمدينة المنظمة كما ويمكنك الانتقال لزوايا اخرى لترى كافة بيوت باريس.

 المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك