Outlook Web App متاح الآن رسمياً على الآيفون و الآيباد

8484.OWA_Image1.jpg-550x0

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إتاحة تطبيق Outlook Web App على الآيفون و الآيباد ليتمكن مستخدمي Office 365 من الوصول للخدمة عن طريق تطبيق رسمي.

ويتيح التطبيق نفس خصائص البريد الإلكتروني و التقويم و جهات الإتصال التي يقدمها Outlook على المتصفح، بالإضافة إلى إمكانيات إضافية خاصة.

وبعد فتح التطبيق يمكن الضغط على الأيقونة في الأسفل إلى اليسار للإنتقال ما بين البريد الإلكتروني و التقويم و جهات الإتصالات و الإعدادات حيث تظهر في شاشة منفصلة بتصميم المربعات الحية.

كما ويدعم التطبيق الأوامر الصوتية حيث يمكنك إعطاء أمر صوتي مثل قولك Open calendar for tomorrow فيقوم بفتح التقويم على صفحة الغد، أو New email to ثم تذكر أسم شخص تحدده ويقوم بفتح نافذة كتابة رسالة جديدة مع تحديد المرسل إليه الذي ذكرته.

البريد الإلكتروني

و تقسم الشاشة الرئيسية في التطبيق على الآيباد إلى قسمين، الأيسر وتظهر فيه الرسائل الواردة و الأيمن وتظهر فيه محتوى الرسالة المحددة و يمكن الضغط على أيقونة في الأسفل لعرض الرسالة في كامل الشاشة للتمكن من قرائتها بشكل اوضح، في حين أن التطبيق على الآيفون يظهر في عمود واحد فقط يظهر محتوى الرسالة و تدعم الإنتقال بالسحب نحو اليمين أو اليسار.

والمميز في التطبيق أنه يمكن إستخدامه في وضعية عدم الإتصال بالإنترنت، حيث يمكن قراءة وحذف الرسائل و التأشير عليها و إنشاء رسائل جديدة والرد على رسائل سابقة وحتى عرض التقويم وجهات الإتصال وتحريرها وكل ذلك بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت ويتم تطبيق التغييرات التي قمت بها بعد الإتصال.

التقويم

ويمكن لتطبيق التقويم داخل تطبيق Outlook Web App أن يعرض على شكل يومي، أسبوعي، أسبوع عمل، شهري، ويمكن الإنتقال بين تلك الفترات من خلال السحب نحو الإتجاهين اليمين واليسار للسابق و اللاحق. وعند الضغط على أي حدث يتم عرض لمحة عنه, ويدعم التطبيق إمكانية إنشاء التصنيفات. ولإضافة حدث جديد كالعادة اضغط على أيقونة + في الجانب الأيسر العلوي في الآيباد أو الأيمن السفلي في الأيفون ثم املئ بيانات الحدث.

وإن كنت تستخدم التطبيق على الآيباد يمكنك إختيار تشغيل مساعد الجدولة والذي يساعدك على التحقق من جدولة حضور الحدث، و إضافة الحاضرين و إستخدام وظيفة العثور على الغرف لإضافة الموقع الجغرافي لمكان إنعقاد الحدث، كما ويمكن إضافة موقع الحدث من خرائط Bing.

جهات الإتصال

وتتم مزامنة جهات الإتصال بشكل تلقائي مع دفتر العناوين على الهاتف، كما ويتكامل التطبيق بحيث يعرض اسم جهات الإتصال على الشاشة عندما تتلقى إتصال هاتفي منهم.

وتتيح إدارة جهات الإتصال عدد من الخيارات للتحكم بها حيث يمكن إدارة الرد التلقائي و الرسائل التلقائية عندما تكون خارج العمل و تحديد المناطق الزمنية و إعداد توقيع البريد الإلكتروني.

يمكن تحميل تطبيق  Outlook Web App من متجر الآيتونز ، آيباد ، آيفون

 المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك