سوني تدفع 400 ألف دولار غرامة لاختراق شبكتها وسرقة المعلومات

playstation_network_hacked

وافقت شركة سوني على دفع مبلغ وقدره 250 ألف جنيه استرليني ( 400 ألف دولار ) وذلك للدعوى التي رفعتها السلطات في المملكة المتحدة في يناير الماضي بعد صدور نتيجة التحقيقات في عملية الإختراق التي تعرضت لها شبكة بلاي ستيشن في عام 2011 و سرقة بيانات حسابات ملايين المستخدمين.

وكانت سوني قد استئنفت الحكم الصادر بحقها لصالح مكتب مفوضية المعلومات ICO، لكن أكد المكتب الجمعة الماضية أن شركة سوني قد وافقت على دفع الغرامة بتردد حيث اسقطت سوني إستئنافها لأنها لم ترغب بتقديم المزيد من التفاصيل المتعلقة بنظام الأمن والحماية في شبكتها.

و في يناير الماضي عند رفع الدعوى قالت سوني أنها تختلف بشدة مع قرار المحكمة، و ادعت أنها ضحية هجوم ولا يوجد هناك أي دليل على أن بيانات البطاقات الإئتمانية المشفرة للعملاء قد تمت سرقتها.

وكانت شبكة بلاي ستيشن التي تحوي أكثر من 70 مليون مستخدم قد تعرضت لهجوم في ابريل 2011، و يعتقد أن القراصنة قد استطاعوا الوصول إلى أسماء العملاء و عناوين البريد الإلكتروني و عناوين السكن و تواريخ الميلاد و حتى كلمات المرور، في حين لم يتضح إن كانوا قد وصلوا لبيانات بطاقات الإئتمان، لكن مكتب مفوضية المعلومات ICO اعتبرها تحت الخطر.

 المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك