أول إعلان لهاتف Moto X يظهر مزايا جديدة كلياً

moto x

ظهر أول إعلان ترويجي لهاتف موتورولا القادم Moto X يظهر فيه عدد من المزايا الجديدة التي لم تسرب من قبل. والإعلان قامت به سلسلة متاجر Roger و تؤكد بأن الهاتف سيكون جاهز في اغسطس القادم.

و من تلك المزايا الجديدة والتي كانت قوقل قد قدمتها في مؤتمر المطورين السابق وهي الأوامر الصوتية بدون أي لمس، حيث سيكون هاتف Moto X يستمع على الدوام لما يجري من حوله، ولا يحتاج من المستخدم أن يضغط على أي شيء أو يسحب من الأسفل للأعلى أو يشغل تطبيق البحث، كل ما عليه أن يتكلم بما يريد و سيقوم الهاتف بالتنفيذ وذلك عن طريق خدمة Google Now.

فقط قل “OK Google Now” و بعدها مباشرة اطلب ما تريد كأمر صوتي لينفذه الهاتف، وتختلف الأوامر الصوتية المدعومة وتتراوح بدءاً من تعيين المنبه مروراً بالسؤال عن حالة الطقس وصولاً إلى إجراء بحث على محرك البحث قوقل وغيرها الكثير.

والميزة الثانية المثيرة للإهتمام هي الطريقة الجديدة في عرض بعض الإشعارات حيث تظهر مباشرة بشكل خافت على الشاشة بدون لمسها أو تشغيلها وفي الفيديو شاهد إشعار وصول رسالة دردشة جديدة تحت أيقونة الساعة.

وأخيراً هناك مزايا خاصة بتطبيق الكاميرا، حيث عند هز الجهاز مرتين يقوم بتشغيل الكاميرا وبعدها اضغط على أي مكان في الشاشة لالتقاط الصورة بدلاً من الضغط على زر معين كما هو الحال مع معظم الهواتف الذكية. ليس هذا فحسب، بل عند الضغط المطول على الشاشة يقوم الجهاز بإلتقاط عدة صور متتالية.

و سيكون الجهاز متاحاً باللونين الأبيض و الأسود في أغسطس القادم في متاجر Roger في كندا، لكن من المعلوم أن موتورولا ستتيح للمستخدم إمكانيات تخصيص للهاتف لاسيما إختيار الألوان للغطاء الخلفي والسوار الجانبي، لذا قد يكون خياري اللونين الأبيض و الأسود يخصان هذا المتجر فقط.

المصدر

  • et3rnal

    جميل، وشاشه التبيهات او الاشعارات مسروقه من نوكيا Glance screen

  • Ahmed

    Roger’s شركة إتصالات أحد مقدمي خدمة الهاتف النقال في كندا، وليس “متجر” عادي

تعليقات عبر الفيسبوك