مايكروسوفت تدفع جائزة لموظف في قوقل لإكتشافه ثغرة في إنترنت اكسبلورر 11

bounty

أعلنت مايكروسوفت أنها دفعت جائزة برنامج Bounty للثغرات الأمنية في نظام ويندوز 8.1 و نسخة العرض من إنترنت إكسبلورر 11.

وقالت مايكروسوفت في بيان نشر على مدونتها الخاصة بالأمن والحماية بأنها استقبلت عشرات الثغرات خلال أسبوعين من إطلاق البرنامج، لكن الثغرة التي حصلت على الجائزة كانت تتعلق بنسخة العرض من إنترنت إكسبلورر 11.

على الرغم أن مايكروسوفت لم تكشف في بيانها عن هوية رابح الجائزة، لكن Katie Moussouris المسؤولة عن إستراتيجات الأمن في مايكروسوفت ردت بالتهنئة على تغريدة Ivan Fratric التي يقول فيها بأن حصل على الجائزة.

و يعمل Fratric في شركة قوقل كمهندس أمن معلومات، وكان قد فاز بجائزة 50 ألف دولار العام الماضي في مسابقة برمجة الأمن BlueHat التي أطلقتها مايكروسوفت أيضاً. ولم يعرف بعد كم دفعت مايكروسوفت لـ Fratric لكنها كانت قد وعدت بأن قيمة الجائزة تصل إلى 11 ألف دولار لكل ثغرة أمنية مؤكدة.

ولاتزال المسابقة الخاصة بثغرات ويندوز 8.1 مستمرة حتى الآن و ستنتهي مسابقة إنترنت إكسبلورر 11 في السادس والعشرين من يوليو الجاري و تقول مايكروسوفت أن عدد آخر من الباحثين وجدوا ثغرات في إنترنت إكسبلورر وسيتم إعلامهم بذلك قريباً.

و أضافت أن الشركة استقبلت تقارير بثغرات أمنية في إطار المسابقة بشكل أكبر مما كانت تستقبل بشكل منفصل من الباحثين الأمنيين عن ثغرات تتعلق بمنتجاتها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك