” تويتر ” الصين يختبر إمكانية الدفع لإعادة التغريد

sinadahaopic

تختبر الشبكة الإجتماعية الصينية Sina Weibo المشابهة لشبكة تويتر ميزة مدفوعة تسمح للمستخدمين بأن يدفعوا مبالغ بسيطة من أجل أن يقوم المغردين المؤثرين بإعادة تغريد أي تغريدة يحددونها.

و تملك الشبكة الإجتماعية أكثر من نصف مليار مستخدم مسجل، وسيكون بإمكان أي شركة أو فرد بالتعرف على قائمة من المغردين المؤثرين وفق مجالات إهتماماتهم وبالتالي إختيار من يريدون منهم لإعادة تغريد تغريداتهم لتصل إلى عدد أكبر من الناس.

وفي الصورة أعلاه يظهر خيار يتيح دفع حوالي 3 دولار لإعادة تغريد أي تغريدة لتصل إلى 700 ألف مستخدم، وهناك خيار بدفع حوالي 7 دولار لتصل إلى 6.9 مليون مستخدم.

ومن غير الواضح بعد كيف يتم إختيار المغردين المؤثرين لإتاحة إمكانية الدفع لهم مقابل إعادة التغريد، كما من غير المعلوم بعد ما هي النسبة التي ستدفعها شبكة Sina Weibo لهؤلاء المغردين من إجمالي عوائد هذه الخدمة.

وعملت Sina Weibo على عدة طرق للإستفادة من الخدمة في توليد العوائد المالية، وأطلقت في يونيو من العام الماضي نظام عضوية VIP مدفوعة بحيث يمكن للمستخدمين أن يرسلوا تغريدات صوتية و زيادة في إمكانيات تخصيص حساباتهم و برسوم شهرية 1.50 دولار.

وبعدها أطلقت نظام إعلاني جديد يسمح بتضمين الرسائل المروجة بطريقة مشابهة لتويتر و فيس بوك و قفزت عائداتها الإعلانية بنسبة 20% خلال سنة واحدة.

اعتقد لو طبقت تويتر نفس الإمكانية ستحقق منها عوائد مالية كبيرة تشاركها مع المغردين المؤثرين الذين يملكون عدد متابعين كبير لكن بنفس الوقت ستثير هذه الإمكانية مخاوف من مصداقية و إعتمادية التغرديات التي يدفع لهؤلاء المغردين المؤثرين لإعادة تغريدها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك