Chromebooks تستحوذ على 25% من الحواسيب الدفترية منخفضة السعر في أمريكا

حواسيب كروم بوك الدفتريةما رأيكم في أجهزة كروم بوك Chromebook اللوحية؟ البعض منا بكل تأكيد لا يميل إليها، والبعض الآخر يهوى التجربة الجديدة بكل الأحوال، لكن سواء أن كان أحدكم هذا أو ذاك، عليكم معرفة بعض الحقائق عن كروم بوك في سوق الكمبيوترات الدفترية في أمريكا، ربما تتغير نظرتكم للأمر!

قامت شركة NPD المتخصصة في الأبحاث بعمل دراسة حول مدى انتشار أجهزة كروم بوك الدفترية في السوق الأمريكي، وكشفت الدراسة أن الكروم بوك تستحوذ على 20 – 25 % من مبيعات سوق الحواسيب الدفترية ذات الأسعار الأقل من 300 دولار بالسوق الأمريكي، مما جعلها تجد مكانتها الحقيقية في تلك الأسواق.

وقد شَقَّت أجهزة جوجل طريقها هُنالك بعد أن استغرقت ثمانية أشهر في محاولة منها لغزو سوق الحواسيب المحمولة، وذلك إلى أن وصلت إلى أرقام المبيعات الحالية، وقالت ستيفن بيكر – نائب رئيس شركة NPD – أن السبب في ذلك يعود إلى السعر في المرتبة الأولى، ثم بعد ذلك أن حواسيب كروم بوك الدفترية هي الأسرع نمواً في مجال صناعة الكمبيوتر في الوقت الحالي.

لكن في ظل تلك الأجواء، مازالت تلك الأخبار لا تثير اهتمام أحد أعداء جوجل – مايكروسوفت بالطبع – حيث أن أجهزة ويندوز 8 الدفترية – المحمولة لاتزال في نمو في نقطة مماثلة للكروم بوك.

أجهزة كروم بوك صارت تعمل حتى بدون الاتصال بالإنترنت، وصارت تحمل العتاد الأحدث الذي يتمناه المستخدم، ما الجديد الذي قد نراه في المستقبل من جوجل لدعم الكروم بوك على غرار مايكروسوفت وسيرفيس؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك