رئيس مجلس إدارة قوقل : علاقتنا مع آبل تحسنت

jobs schmidt

 

كشف رئيس مجلس إدارة شركة قوقل Eric Schmidt عن تحسن علاقة الشركة مع آبل وذلك بعد عدة إجتماعات عقدتها الشركتين. ومدح Schmidt الشركتين بقوله أنهما شركتان تبعثان على الفخر، تدار بشكل صحيح، ومختلفتين.

وكانت كل من قوقل و آبل بشكل عام متقاربتين من بعضهما، وتعود العلاقة ما بين Schmidt و ستيف جوبز الرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل لعشرات السنين حتى أن Schmidt كان في مجلس إدارة آبل قبل الإنتقال إلى قوقل في 2009 عندما أطلقت الأندرويد و نظام كروم لمنافسة الآيفون و iOS.

وكان جوبز مستاء جداً من هذا الإنتقال و اعتبره بمثابة الخيانة الكبرى حسبما ورد في كتاب عن سيرته الذاتية، وقال جوبز أنه مستعد لإنفاق كل أموال آبل التي تزيد عن 40 مليار دولار لتصحيح هذا الخطأ، كما أنه سيعمل على تدمير الأندرويد لأنه مسروق ومستعد للذهاب إلى حرب نووية لو تطلب الأمر، على حد تعبيره.

ومن جهته كان Schmidt ينفي دائماً بوجود شقاق وخلاف بينه و بين جوبز بعد الإنتقال من آبل إلى قوقل، لذا من غير المستغرب أن تعود العلاقة بين الشركتين لحال أفضل الآن بعد رحيل جوبز.

المصدر

  • yassinandro

    حتى أن شميث كان في مجلس إدارة آبل قبل الإنتقال إلى قوقل في 2009

    هذه المعلومة خاطئة يا أخي شميث كان أصلا في جوجل و هو من الأوائل كرئيس تنفيذي لجوجل و لم ينتقل من جوجل لأي شركة قط
    فقط أن ستيف جوبس وظفه كأحد أعضاء الرقابة في مجلس ادارة أبل لخبرة ايريك شميث و لما أطلقت جوجل نظام اندرويد بقي يعمل مع أبل لكن بعد فترة وجيزة رأت أبل بأن هناك تعارض للمصالح لأنه الان الشركتين أصبحتا تعملان في نفس المجال تقريبا لذلك ليس من المعقول ترك رئيس تنفيذي لجوجل في مجلس ادارة أبل
    ههههه قال انتقل الى جوجل في 2009 هههه و لكل يعرف بأن سيرجي و لاري بيج أول رئيس تنفيذي إختاروه لشركتهم عند تأسيسها هو ايرك شميث

    • enzo

      تم تعيين الدكتور إريك شميدت كمدير تنفيذي لجوجل في سنة 2001 بعد 5 أشهر من إنضمامه إلى مجلس الإدارة
      شاهدت شريطا على جوجل في قناة بلومبرج وقد تحدث عن هته النقطة

تعليقات عبر الفيسبوك