سامسونج تتجاوز أبل في قائمة فورتشن 500 العالمية

سامسونج تتقدم على أبل2أن يوجد أحدهم من ضمن أعلى 50 مرتبة في قائمة مجلة فورتشن 500 العالمية قد يكون هو حلم كل شركة، لكن أبل تستيقظ من هذا الحلم لتجد نفسها لاتزال في المرتبة 55 من تلك القائمة.

صعدت أبل من المرتبة 111 في العام الماضي، بعد أن نمت أرباح الشركة بما يقرب من 12 مليار دولار في العام الذي شهد وفاء المؤسس المشارك ستيف جوبز وأخذ تيم كوك زمام منصب الرَّئيس التنفيذي.

شركات التكنولوجيا هي الأعلى مرتبة في قائمة فورتشن، ومع ذلك، وبعد أن كانت منافسة أبل مع العدو اللدود سامسونج في جانب براءات الاختراع، نجد أن الشركة الكورية تصل إلى المرتبة الـ 20 مرتفعة بذلك عن العام الماضي من الـ 22.

وكشفت مجلة فورتشن أنه بالإضافة إلى تفوُّق سامسونج على نوكيا كأكبر صانعة هواتف في العالم، أنها باعت ما يقرب من 48 مليون تلفاز لتستحوذ على 27% من ذلك السوق.

كذلك تفوقت شركات أخرى على أبل، مثل إتش بي في المرتبة 31، وAT&T في الـ 32، هيتاشي 38، وفيريزون في المرتبة 50، حتى شركة هون هاي – المورِّد الرئيسي لأبل – وصلت إلى المرتبة 43.

وفقاً لمجلة فورتشن، أعلى خمس شركات في القائمة هي شل وأكسون موبيل ووولمارت وبي بيBP ومجموعة سينوبك الصينية.

يُذكر أن أبل قد حصلت على لقب الشركة الأكثر احتراما في فبراير 2013 بحسب تقرير هاريس إنتر أكتيف، حيث سَجَّلَت 85.62 متصدرة بذلك القائمة، وتجاوزت بذلك جوجل، التي كانت رقم 1 في العام الماضي.

أظنها منافسات شريفة وعادلة، المهم، أن يكون العمل بهدف النجاح، وهو الأمر الذي يُعَد الأفضل بكثير من مُجَرَّد العمل للتفوق فقط على شخصاً بعينه 🙂 تحياتي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك