لوميا 925 يحصل على ميزة Peek لإيقاظ الجهاز بالتلويح

glance-screen-peek-setting

في مقطع الفيديو السريع أدناه يعرض لنا نظرة على ميزة Peek التي أضافتها نوكيا في هاتفها الذكي لوميا 925 والتي تسمح للمستخدم بالتلويح بيده أمام شاشة الجهاز حتى يتم إيقاظه. والميزة الجديدة تظهر في إعدادات شاشة Glance وهي شاشة منفصلة عن شاشة القفل.

وتماماً مثل أي هاتف نوكيا آخر فإنه وبالضغط على زر التشغيل سيتم فتح الشاشة و عرض شاشة القفل، لكن أضافت نوكيا مؤخراً ميزة خاصة بهاتف لوميا 925 حيث يمكنك النقر المزدوج على الشاشة حتى تفتح مباشرة وتعرض شاشة القفل بدون الحاجة لضغط زر التشغيل.

و الخيار الجديد Peek يظهر في إعدادات شاشة Glance وهذه الشاشة تعرض حالياً الساعة مع خلفية سوداء و كذلك الإشعارات ويكفي التلويح أمام الحساس في أعلى الشاشة حتى تعرض شاشة Glance وبعدها بالنقر المزدوج على الشاشة تعرض شاشة فتح القفل.

حتى الآن الميزة تظهر بشكل بسيط لكن يمكن تطويرها مستقبلاً لتعرض خيارات أكثر مثل التعرف على وضعية الجهاز ( صامت – رنين ) وكذلك وضعية الطيران و هل شبكة الواي فاي و البلوتوث مشغلة وغيرها الكثير من الأفكار التي قد تضعها نوكيا في هاتفها لتجعله منافس من ويندوز فون يقدم مزايا لطالما تفاخرت بها سامسونج في هاتفها الأندرويد جالاكسي اس 4.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك