خرائط قوقل الجديدة متاحة الآن على الأندرويد

explore1 (1)

أعلنت قوقل عن إطلاق خرائطها الجديدة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد و الحواسب اللوحية و ستأتي لاحقاً إلى الآيفون و الآيباد.

و الخرائط الجديدة أصبحت متطورة بشكل واضح وكانت قد كشفت عنها في مؤتمر المطورين السابق، وستتاح تدريجياً في متجر تطبيقات قوقل بلاي لكافة المستخدمين.

و تطبيق الخرائط الجديد مبني على نفس التصميم الذي قدمته قوقل لخرائطها على الآيفون في ديسمبر الماضي، لكنها أصبحت متطورة ومحسنة بالعديد من المزايا التي تسهل عملية البحث عن الأماكن و إستكشافها وغيرها، كما و حذفت خدمة Latitude في خرائطها و هناك بعض التغييرات في خدمة My Maps و الخرائط المحملة مسبقاً.

بداية مع Explore حيث أصبحت خرائط قوقل تقدم طريقة أسرع و أسهل للإستعراض و إستكشاف الأماكن الجديدة بدون الحاجة حتى لكتابة أسم المكان الذي تبحث عنه، فقط أضغط على صندوق البحث و ستظهر بطاقات تعرض اقتراحات بأماكن معينة كالمطاعم و الفنادق و المقاهي وغيرها بناءاً على إهتمامك و موقعك الجغرافي.

ehanced 1enhanced 2

و أضافت قوقل ميزتين إضافيتين للمساعدة على تصفح الحركة المرورية بشكل أفضل، حيث يمكن الآن عرض تقرير في حالة الطريق الذي تسير فيه إن كانت هناك مشاكل قادمة كالإزدحامات أو الإنقطاع وغيرها. و أثناء القيادة فإن تطبيق خرائط قوقل سيرسل لك تنبيه في حال وجد طريق أفضل متاح يوصلك إلى وجهتك بشكل أسرع، وهذه الميزة ستتاح حالياً على الأندرويد فقط و لاحقاً ستأتي إلى نظام iOS و من الواضح أنها استفادت من دمج تقنية تطبيق الملاحة والخرائط Waze بعد الإستحواذ عليه في تطبيق خرائطها.

tablets

أما عن تصميم التطبيق فهو متوافق تماماً مع الحواسب اللوحية سواء التي تعمل بالأندرويد أو الآيباد بحيث يعرض كامل وظائف التطبيق بشكل واضح ومتوافق مع قياس الشاشة.

reviews2

وأضافت قوقل نظام تقييم جديد من خمس نجوم يعطيك لمحة سريعة عن كيف قام أصدقائك بتقييم الأماكن على الخرائط كالمطاعم والمقاهي وغيرها.

وبدءاً من التاسع من أغسطس القادم ستتوقف خدمة Latitude التي كانت تعرض الأصدقاء على الخريطة، و استبدلتها قوقل بإضافة ميزة مشاركة الموقع الجغرافي و عملية تسجيل الوصول check-ins على شبكة قوقل بلس للأندرويد حالياً ولاحقاً على iOS.

وأيضاً ستوقف قوقل تبويب الخرائط المحملة مسبقاً offline maps واستعاضت عنها بإبتكار طريقة جديدة لتصفح الخرائط المحملة مسبقاً من خلال كتابة OK Maps في صندوق البحث أثناء إستعراض المنطقة التي تريدها.

المصدر

  • It’s me

    هناك نقص لبعض الميزات. مثل:
    – كيف أعرض خرائطي على الخريطة.
    – أين أدوات قياس المسافات والإرتفاعات التي كانت موجودة في الإصدار القديم.
    – لا يمكن عرض خطوط الطول والعرض للمواقع

تعليقات عبر الفيسبوك