أحد مؤسسي Pirate Bay يعمل على تطبيق دردشة مشفر و آمن

Capture

بدأ الشريك المؤسس لموقع التورنت الشهير Pirate Bay حملة لجمع التمويل اللازم لإطلاق منصة تواصل فوري بين الهواتف الذكية تتميز بأنها آمنة كلياً ولا يمكن لأحد التجسس على ما يتبادله المستخدمين عبر التطبيق ولا حتى الشركة المطورة له.

و التطبيق سيحمل الأسم Hemlis ويعني السر في اللغة السويدية، و سيتم تطويره من قبل Peter Sunde وهو أحد مؤسسي Pirate Bay إضافة إلى Linus Olsson و Leif Högberg.

و وصف تطبيق الدردشة بأنه سيكون سهل الإستخدام بواجهة مستخدم بسيطة و جميلة، و سيحمل خصائص تشفير للمحادثات بحيث لا يمكن لأحد أن يقرأ محتوى الرسائل التي يتم مبادلتها أو الإستماع إليها، حتى مطوري التطبيق لا يمكنهم ذلك.

وأوضحوا أن التطبيق لن يعرض الإعلانات كما لن يقوم ببيع بياناتك كما تفعل مختلف تطبيقات التواصل الفوري المجانية، لذا ينوي مطوري التطبيق جمع تمويل يصل إلى 100 ألف دولار.

و سيستهدف التطبيق في البداية منصتي iOS و الأندرويد و عرضت صور تصميمية لشكل التطبيق المستوحى من تصميم iOS 7، و قال فريق المطورين أن التطبيق سيكون مجاني، لكنه لو أردت الحصول على مزايا إضافية مثل إرسال الصور سيطلب منك دفع رسوم مالية لقاء ذلك لكن لم يحددوا بعد مقدار الرسوم و الخدمات المدفوعة.

وسيحصل الأشخاص الذين قاموا بالتبرع للتطبيق على فرصة إستخدامه أولاً وبشكله الكامل، و تمكنوا حتى الآن من جمع مبلغ 18500 دولار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك