قوقل توقف خدمة مشاركة المواقع الجغرافية Latitude

google-latitude-retiring

بالتزامن مع إطلاق خرائط قوقل الجديدة المتطورة على منصة الأندرويد، قامت شركة قوقل بنفس الوقت بإيقاف بعض الخدمات التي لا تلقى شعبية كبيرة و الإستعاضة عنها بطرق بديلة، ومن تلك الخدمات كانت Latitude حيث سيتم إيقافها نهائياً في التاسع من أغسطس القادم.

و سيشمل إيقاف الخدمة توقف كل ما يتعلق بها على الآيفون و الأندرويد و حتى الواجهة البرمجية و الإضافة على iGoogle وبالطبع موقعها على خدمة الخرائط.

ويعني ذلك أنك لن تتمكن من مشاركة موقعك الجغرافي بإستخدام الخدمة، كما و أزالتها من تطبيق الخرائط الجديد على الأندرويد والذي تحدثنا عنه اليوم أنه سيصل تدريجياً على الأندرويد و بعدها سيصل إلى الآيفون وبالطبع لن تكون خدمة Latitude متاحة فيه.

وسيتم حذف كافة قوائم الأصدقاء التي تملكها على الخدمة، لكن كمفهوم مشاركة الموقع الجغرافي لن تتخلى عنه قوقل، حيث أصبحت توفر إمكانية مشاركة موقعك الجغرافي على شبكة قوقل بلس.

أما بالنسبة للتطبيقات التي تستخدم الواجهة البرمجية لخدمة Latitude فإنها لن تتمكن من الوصول لبيانات الموقع الجغرافي الخاصة بك، بما فيها سجل المواقع التي قمت بتسجيلها مسبقاً.

وكذلك ستحذف قوقل إعدادات التذكير بالخصوصية، ولن تستقبل من الآن فصاعداً أية رسائل تذكيرية على بريدك. بالإضافة لذلك ستحذف قوقل إمكانية تسجيل الدخول من خرائط قوقل على الهواتف الذكية.

وللأسف لن يمكنك تصدير معلومات أصدقائك من خدمة Latitude ونقلها لخدمة بديلة ربما، كما وسيتم حذف المواقع التي زرتها مؤخراً إن كنت قد عطلت ميزة الإبلاغ عن المواقع الجغرافية، و لكن لو كان لديك بيانات سابقة كسجلات المواقع التي زرتها يمكنك تصديرها من خلال تبويب الخرائط في هذه الصفحة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك