جوجل تطلق تحديثات أمنية لمعالجة ثغرات التطبيقات على أندرويد

جوجل تعالج المشاكل الأمنية المتعلقة بالتطبيقاتأطلقت جوجل ترقيعات أمنية لشركات تصنيع الهواتف الذكية لمنع تلك الثغرات الأمنية التي من الممكن أن تسمح لأي تطبيق من تطبيقات أندرويد أن يتحول إلى برمجيات خبيثة.

إنه ليس بالأمر المُرَوِّع، القصة ببساطة أن شركة بلو بوكس Bluebox قد ادَّعت أنها اكتشفت ثغرة أمنية في أندرويد، والذي من الممكن أن يسمح للمخترقين بتحويل 99% من جميع التطبيقات إلى برمجيات خبيثة، وقالت جوجل أن تلك الثغرات قد تم ترقيعها وإرسال تلك الترقيعات إلى الشركات المُصَنِّعَة.

وعلى أصحاب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية كمضطرين بانتظار الشركات لإرسال الترقيعات على هيئة تحديثات إلى أجهزتهم، ولكن هذه الثغرات ليست مخيفة على ما يبدو، حيث أنه من الصعب أن يستطيع المقرصنون التلاعُب مع أي تطبيق دون أن تكتشف أذونات التطبيقات الخاصة بأندرويد ذلك، وتقارير جوجل ذكرت أنه لا توجد أي محاولات لاستغلال التطبيقات.

هناك بعض الشركات تهوى الشُّهْرَة على حساب جوجل، وحتى إذا كان الاكتشاف صحيح وأن هناك ثغرة بالفعل، لكنها لم تكن بهذا الحد من التهويل الذي ذكرته بلو بوكس، ومن الواضح أن جوجل هي الأخرى قد استشعرت ذلك!

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك