بلاك بيري تسمح للحكومة الهندية مراقبة الرسائل المتبادلة والبريد الالكتروني

IndiaBerry

ستتمكن الجهات الحكومية الهندية قريباً من متابعة ومراقبة كل الرسائل الإلكترونية و المرفقات معها في الزمن الفعلي والتي يتم تداولها عبر أجهزة البلاك بيري، ما يعني أن تلك الجهات سيمكنها معرفة كل رسالة يتم تبادلها عبر مسنجر بلاك بيري ومحتواها و حالتها سواء تمت قرائتها أم لا.

و بحسب وثيقة داخلية متداولة في وزارة الإتصالات السلكية و اللاسلكية الهندية، فإنها تنص على نظام قانون مراقبة و إعتراض الإتصالات لخدمات بلاك بيري جاهز للإستخدام.

لكن يبدو أن الحكومة تخلت عن طلبها بالوصول إلى خدمات البريد الإلكتروني الخاصة بالشركات وقطاع الأعمال على مخدمات بلاك بيري للشركات. و ستكتفي بالتعرف على أسماء الشركات التي تستخدم هذه الخدمة.

ومن جهته قال متحدث بإسم شركة بلاك بيري أن الشركة كانت قد قدمت حل لتمكين مشغلي الإتصالات الهندية من تحديد المتطلبات اللازمة للوصول إلى خدمات التواصل والدردشة الفورية للمستخدمين بما فيها مسنجر بلاك بيري و خدمات الإنترنت من بلاك بيري BIS.

و أضاف أن القدرة على الوصول المشروع قانوناً حالياً متاح لشركاء بلاك بيري و التي تلبي المعايير التي تطلبها الحكومة الهندية من كافة خدمات التواصل والدردشة في البلاد. و شدد على أن هذه المراقبة لا تتضمن مخدمات خدمات بلاك بيري للشركات.

و بحسب وثيقة وزارة الإتصالات فإن هناك تسعة من أصل عشرة شركات تقدم خدمات بلاك بيري سيتم تطبيق مراقبة و إعتراض الرسائل عليها.

وكان مسؤولين من وزارة الإتصالات و شركة IB حاضرين عندما استعرضت بلاك بيري قدرات إعتراضها للرسائل في 12 يونيو الماضي على شبكة فودافون في مومباي. وجاء هذا في أعقاب الجولة الأولى من التجارب التي أجريت العام الماضي ولكن حينها كان إعتراض تصفح الويب ظهر بشكل غير مقروء و واضح و طلبت الحكومة من بلاك بيري بذل المزيد من الجهود لمراقبة رسائل المسنجر و البريد الإلكتروني.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك