آبل تتخلى عن مقاضاة أمازون بشأن كلمة Appstore

amazon-apple

بعد مرور عامين على الدعوى التي رفعتها آبل ضد أمازون حول ملكية العلامة التجارية لمتجر التطبيقات، أسقطت آبل اليوم الدعوى و قالت بأنها لن تستمر فيها.

في يناير من عام 2011 حاولت أبل تسجيل عبارة app store كعلامة تجارية لها و هذا ما جعل من مايكروسوفت ترفع طلب برفض عملية تسجيل العبارة لصالح أبل ، ولكن الأخيرة استمرت في مطالبها و زادتها برفع قضية على شركة أمازون مطالبة بمنع الأخيرة من استخدامها مع متجرها الخاص بنظام الاندرويد.

وكانت شركة آبل قد رفعت دعوى ضد أمازون تدعي فيها أن إستخدام كلمة App Store للإشارة إلى متجر التطبيقات فيها ينتهك حقوق الملكية للعلامة التجارية لنفس الكلمة لمتجر تطبيقات آبل.

وقال محامي شركة أمازون Martin Glick لرويترز أن هذا القرار صادر من قبل آبل من طرف واحد فقط و يعطي الحرية لأمازون بأن تستخدم كلمة appstore. و كانت قد حاولت آبل بأقصى جهدها لمقاضاة أمازون على مدى العامين الماضين قبل أن تتخلى عن جهودها الآن.

من جهتها قالت Kristin Huguet المتحدثة بإسم شركة آبل أن الشركة لن تستمر في القضية، وأضافت مع وجود أكثر من 900 ألف تطبيق و 50 مليار تحميل، فإن المستخدمين يعرفون من أي يمكنهم شراء تطبيقاتهم المفضلة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك