تحديث كروم على ويندوز يقدم ميزة التنبيهات الفورية التفاعلية

Richer notifications now available to all Chrome users

بدءاً من اليوم سيتمكن مستخدمي متصفح كروم على ويندوز من الإستفادة من ميزة التنبيهات الفورية المفصلة التفاعلية أكثر من خلال تحديث وصل للمتصفح و بعدها سيصل إلى مستخدمي كروم على الماك.

وستتيح هذه الميزة لمطوري تطبيقات كروم من إضافة تفاصيل ومزايا اكثر للتنبيهات التي يودون إرسالها للمستخدمين. و كانت قوقل قد أتاحت استخدام خاصية Google Cloud Messaging لمتصفح كروم من أجل السماح لإضافات المتصفح بأن تستجيب لأحداث من خارج المتصفح بدون الحاجة لإستخدام خادم خارجي إنما بالإعتماد على خادم خدمة قوقل السحابية للتواصل.

يمكن الآن لمطوري إضافات متصفح كروم لنسخة سطح المكتب أن يستخدموا خدمة قوقل وخادم الخدمة ليكون كوسيط من أجل إرسال التنبيهات و الإشعارات، مثلاً يمكن لتطبيق متابعة أخبار معينة أن يرسل التنبيهات إلى المستخدم عبر المتصفح عبر الإضافة بدون الحاجة أن يكون على الموقع نفسه.

وأوضحت قوقل بأن إتاحة هذه الخدمة للمطورين سيساهم في تحسين إستهلاك البطارية و بيانات الإنترنت، حيث لن تكون هناك حاجة لتطبيقات الويب بأن تتصل بشكل متكرر و دائم بالخوادم لتعرف إن كان هناك تنبيه جديد وتعرضه على المستخدم.

وكما هي العادة لتحديث متصفح كروم إما أن تقوم بطلبه يدويا من الإعدادات، أو ما عليك سوى الإنتظار ليصلك تلقائياً عبر خاصية التحديث الصامت.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك