مايكروسوفت تكشف عن إعادة هيكلة شاملة غداً

Microsoft_Building_99_610x407

من المتوقع أن يكشف المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر عن إعادة هيكلة في شركته غداً الخميس.

و سيعيد بالمر هيكلة مايكروسوفت لتتمحور أكثر حول قطاعي الخدمات أي البرمجيات و نظم التشغيل وغيرها و الأجهزة, وذلك لكل من المستهلكين الأفراد و الشركات. وكان بالمر قد أخبر في مذكرة موجهة للمساهمين العام الماضي أن مايكروسوفت دخلت حقبة جديدة من بعد إطلاقها ويندوز 8.

ومن المتوقع أن يتم تعيين مدير منتج سكايب Tony Bates في منصب مسؤول عن عمليات الإستحواذ و الشراكات مع مطوري التطبيقات، و بحسب بلومبيرغ فإنه يتوقع نقل Julie Larson-Green من قسم ويندوز إلى قسم مشرف على هندسة العتاد لكافة الأجهزة التي تتعامل بها مايكروسوفت.

و سيتم ضم قسم هندسة نظام التشغيل الويندوز ليكون ضمن إدارة Terry Myerson المسؤول عن نظام ويندوز فون.

في حين سيتم نقل Satya Nadella من رئاسة قسم المخدمات لقطاع الأعمال إلى قسم يركز أكثر على الحوسبة السحابية و غيرها من منتجات الشركات.

و Qi Lu سيتم نقله إلى وحدة هندسة في محرك البحث بينغ إضافة إلى حزمة تطبيقات أوفيس و سكايب ضمن الأعمال الهندسية في هذه المنتجات.

وكان قد اقترح المحلل Rick Sherlund المتابع لشركة مايكروسوفت منذ طرحها في البورصة على الشركة أن تبيع قطاع محرك البحث بينغ بالإضافة إلى قطاع الترفيه والألعاب Xbox وذلك لتعويض مساهمي الشركة بعوائد جيدة، في حين يرى محلل آخر أن مايكروسوفت قد تكون اكبر شركة حوسبة سحابية في العالم.

وتجدر الإشارة أن هذه التنقلات في مايكروسوفت حسبما أفادت بلومبيرغ و غداً نتأكد منها من خلال أخبار مايكروسوفت الرسمية.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك