فيس بوك تقدم محرك البحث المتطور Graph Search للجميع تدريجياً

Graph Search

بدءاً من اليوم سترسل فيس بوك محرك بحثها Graph Search إلى عموم المستخدمين بشكل تدريجي يبدأ مع الأمريكين أو من عين لغة فيس بوك إلى الإنكليزية الأمريكية.

و يسمح محرك البحث Graph Search أن يقوم المستخدم بعمليات بحث متقدمة على شبكة فيس بوك بحيث يضع عدة معايير بحث لتقوم بعرض نتائج عن الأصدقاء والصفحات و الإهتمامات وبياناتهم الشخصية.

و سيتيح محرك البحث بالوصول إلى نتائج بحث لم يكن يقدمها محرك البحث الحالي الذي يعتمد على البحث وفق المحتوى لا المعنى، مثلاً يمكن محرك Graph Search أن يعطيك قائمة بأصدقائك الذين يحبون بيبسي، وكذلك قائمة بأصدقائك من دولة معينة و معجبين بأفلام الخيال العلمي أو المطاعم القريبة منك و زارها من قبل أحد أصدقائك، أو صور أصدقائك التي التقطوها في مكان جغرافي معين، و حتى الألعاب التي يلعبوها أصدقائك. وغيرها الكثير من الخيارات التي يمكن أن تستخدم فيها فيس بوك للبحث المتقدم لفهم معاني عبارات البحث لا محتواها الحرفي فقط.

و سيستغرق وصول هذا التحديث لكافة المستخدمين بضعة أسابيع والأولوية ستكون لمن عين لغة فيس بوك الإنكليزية الأمريكية ومن غير الواضح بعد متى سيصل لباقي اللغات لاسيما العربية، كما من غير الواضح إن كان سيتاح على نسخة الهواتف الذكية و تطبيق فيس بوك الرسمي.

وكنا قد نشرنا يناير الماضي مراجعة مصورة و بالفيديو لمحرك البحث عند أول إطلاقه كنسخة تجريبية لعينة من المستخدمين يمكن متابعتها من هنا

المصدر

  • Yeshiro Gentillo

    انا فعلته من زمان طلع لي الخيار ، ووافقت عليه ..

    جداًَ عجبني ومطور … حقيقةة .. راقَ لِي .. ♥

تعليقات عبر الفيسبوك