جوجل تدفع لمطوري Adblock Plus حتى يسمحوا بظهور إعلاناتها

adblockplus_512

وفقا لأخر التقارير التي نشرها موقع الأنباء الألمانية “هوريزونت” تبين بأن جوجل تدفع لمطوري خدمة إخفاء الإعلانات الأكثر شعبية عالميا “Adblock Plus” وذلك حتى يسمحوا بظهور اعلاناتها في النوافذ المنبثقة من خلال ضمها إلى القائمة البيضاء  “whitelist” وهي القائمة التي تحتوي على مختلف الشركات المسموح بإظهار إعلاناتها في النسخة المجانية من الإضافة.




وأضاف موقع “هوريزونت” بأنه من غير الواضح كم دفعت جوجل حتى يتم ادراجها في هذه القائمة ولكنه على علم ببعض الشركات المعروفه الأخرى ولم يفصح على اسمائها ورغم أنهم ارسلوا العديد من الإميلات لجوجل حول هذا الموضوع إلى أنها لم ترسل إلى حد هذه اللحظة أي تعليق حول الأمر .

ويشار إلى أن اضافة Adblock Plus متوفرة الآن على معظم المتصفحات ومنها فايرفوكس والكروم و أوبرا ناهيك عن متصفح الأنترت اكسبلور الذي تم إطلاق النسخة الخاصه به اواخر الشهر الماضي ومن المعروف أن جوجل مستاءة كثيرا من هذه الإضافة وغيرها فقد قامت منذ فترة بحذف معظم التطبيقات المختصة في حجب الإعلانات من متجرها بما في ذلك AdAway, Adfree, و AdBlock Plus وقامت بإرسال رسالة جماعية لكل  مطوري التطبيقات تخبرهم بأنهم قد انتهكوا الشروط   .

ولكن سرعان ما أعلن مطوري تطبيق Adblock Plus عن إطلاق نسخة محدثة من التطبيق لنظام الأندرويد يمكن تحميلها من الموقع الرسمي للتطبيق بشكل مباشر .

المصدر