سامسونج تتوقع أرباح قرابة 8.33 مليار دولار في ربعها المالي الثاني

samsungسامسونج، المتطلعة دوماً إلا الآرباح لا الخسائر –  ومن يهوى الخسائر أصلاً؟! 🙂 – تتطلع الشركة الكورية في ربعها الثاني من السنة المالية لتحطيم الرقم السابق والذي من المتوقع أن يكون ربعاً كبيراً لها؛ بسبب هواتف جالاكسي إس الجديدة.

جاءت التوقعات في وقتٍ مبكر لتخبرنا أن التقرير المالي القادم من سامسونج قد نرى فيه رقماً قياسياً جديداً، وفقاً للتقديرات، من المحتمل أن تكون أرباح سامسونج في الربع الثاني تُقّدَّر بـ 8.33 مليار دولار.

وعلى الرغم من أن هذا المبلغ بمثابة أموال باهظة بالنسبة لسامسونج، فإنها تُعتبر في حقيقة الأمر أنباء مخيِّبَة للآمال بالنسبة للمحللين، حيث قامت شبكة رويترز بعمل استطلاع شمل 43 محلل، والذين توقَّعُوا أن متوسط أرباح سامسونج هي 8.9 مليار دولار، في حين أن سامسونج قامت بتقدير أرباحها على نحو 8.3 مليار دولار فقط.

دعونا نقول أن المحللين لم يصيبوا في توقعاتهم، أياً كانوا فَهًم في نهاية الأمر قاموا بالاستناد على تقديرات أخرى للخروج بتلك التوقعات.

لكن إذا وافقت أرقام سامسونج الحقيقة، فإن ذلك يعني زيادة تقرب 2 مليار دولار عن أرباح الربع الأول البالغة 6.4 مليار دولار، كما أن هناك زيادة حينئذٍ بما يُقَارِب ثلاثة مليارات دولار في العام على أساس سنوي مقارنة بالربع الثاني من عام 2012، وهذا النمو في حدِّ ذاته قوي، بغض النظر عَمَّا يتوقَّعَهُ المحللون بالطبع.

قضية من على صواب ومن على خطأ سيتم تحديدها في الموعد المقرر رسمياً لكشف سامسونج عن تقارير الأرباح المالية للربع الثاني في 26 من يوليو الجاري.

المصدر