ياهوو تستحوذ على شركة ناشئة مختصة في البريد الإلكتروني

Xobni_610x281

تستمر شركة ياهوو في عمليات إستحواذها على الشركات الناشئة الصغيرة، واليوم مع شركة Xobni التي تشير التقارير إلى أن ياهوو قد دفعت ما بين 30 و 40 مليون دولار لقاء الحصول عليها وهي شركة متخصصة بتطبيقات جهات الإتصال و إضافاتها.

وستدمج ياهوو تقنيات Xobni مع خدمات التواصل الفوري كالمسنجر و البريد الإلكتروني على مختلف المنصات للإستفادة منها، كما سينتقل موظفي الشركة الـ 31 إلى مقر ياهوو بما فيهم المدير التنفيذي الذي كان يعمل سابقاً في ياهوو.

ويمكن أن الإستفادة من Xobni بحيث تنشئ ملف شخصي تلقائي لكل جهة إتصال لدى المستخدم في بريده الإلكتروني أو المسنجر، ويتم وضع كل المراسلات بينه وبين هذا الشخص في ملفه مع ما ينشره على الشبكات الإجتماعية.

و توسعت Xobni من كونها مجرد إضافة على برنامج بريد Outlook لتدعم الآن بريد جي مايل و ياهوو و سحابة آبل و تقدم أيضاً تطبيقات لجهات الإتصال على الأندرويد و الآيفون.

والملفت في كافة الإستحواذات الأخيرة على الشركات الناشئة أنها تستهدف شركات تختص بالهواتف المحمولة وهو ما يتماشى مع توجه ماريسا ماير الذي أكدت أنها ستولي إهتمام هذه المنصة لتكون قاطرة النمو، وأنفقت ياهوو مليارات الدولارات كإجمالي مبالغ الإستحواذ على شركات ناشئة صغيرة ما عدا شركة Summly و تمبلر التي كلفت ياهوو مبالغ تفوق المليار دولار لكل منها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك