Barron تسحب لقب “الشركة الأكثر احتراماً” من أبل

appleبعدما أن أمضت أبل سنواتها الثلاث الأخيرة من حصولها على لقب “الشركة الأكثر احتراماً في العالم” كتقييم سنوي من قِبَل شركة بارون Barron، يبدو أن تلك الأخيرة قد أسقطت أبل من أعلى القمة.

هذا، بعد أن خطفت شركة بيركشاير هاثواي Berkshire Hathaway التاج لتتربع على عرش القمَّة، والعجيب أنها كانت في العام الماضي بالمركز الثاني عشر، شركة والت ديزني في المركز الثاني، وأبل هي الثالث، وخمِّنُوا معي؟ جوجل في المركز الرابع!

تعثرت شركة بيركشاير هاثاواي في بداية الأمر حول سعر أسهُمهَا الخاصة وانخفاضها إلى ما يصل إلى 25%، لكن حظ أبل العاثر هذا العام جعل أسهمها تهبط من 700 دولار للسهم الواحد في العام الماضي إلى 400 دولار.

ليست أبل وحدها التي ورد لها هذه الأخبار السيئة، ماكدونالدز أيضاً هبطت من المركز الثالث إلى المركز الثامن، وكذلك انتقلت آي بي إم من المركز الثاني إلى العاشر، في حين أن وصلت أمازون إلى المركز السادس، وآ

كانت شركة بارون تقوم بهذا التقييم منذ عام 2005، ويتم ذلك عن طريق متابعة ودراسة إدارة الأموال لأكبر 100 شركة في العالم، ويُذكر أن هذا الاستطلاع الأخير كان بين الفترة أواخر مايو وأوائل يونيو.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك