ياهوو تستحوذ على تطبيق Qwiki لإنشاء مقاطع الفيديو

qwiki

استحوذت شركة ياهوو على الشركة الناشئة Qwiki في صفقة لم يكشف رسمياً عن سعرها لكن ترجح المصادر أن تكون بلغت 50 مليون دولار.

وقالت ياهوو أن الشركة لديها تقنية مميزة لجمع الصور و الموسيقى و الفيديو و إنشاء مقاطع فيديو تعبر عن حياة وشخصية مستخدمي التطبيق الذي تطوره الشركة.

و يعمل التطبيق على إنشاء مقاطع فيديو قصيرة لنشرها على الشبكات الإجتماعية، وكل ما على المستخدم أن يختار الصور و الفيديوهات التي يريد تضمينها حيث يعمل التطبيق على التعرف على أفضل تلك اللحظات في الصور و إجراء عملية مونتاج بسيطة لها مع مؤثرات صوتية.

ويمكن للمستخدم أن يعيد ترتيب الصور و الفيديوهات لتظهر بترتيب جديد في المقطع ويمكنه إضافة المزيد أو حذف أي منها وتخصيص الوصف النصي و إختيار فلتر للتأثيرات.

وبعد الإنتهاء من إنشاء المقطع يمكن مشاركته على فيس بوك و تويتر و البريد الإلكتروني أو تضمينه في مدونتك.

و وصف Doug Imbruce مؤسس الشركة بأن هذا الإستحواذ بمثابة النصر للشركة ولمدينة نيويورك التي افتتحت فيها الشركة مقرها و اقتبس كلاماً عن عمدة نيويورك جاء فيه إن Qwiki أفضل مثال عن إزدهار قطاع التكنولوجيا في نيويورك، وتمنى للشركة الإستمرار في النمو بعد إستحواذ ياهوو عليها.

وكانت قد سرت شائعات الإستحواذ منذ الشهر الماضي حيث تناسب هذه الشركة نمط الإستحواذات التي قامت بها ياهوو مؤخراً وهي أول شركة تطور تطبيق للهواتف الذكية وتكلفها أقل من 100 مليون دولار حيث اشترت ياهوو عدة شركات مشابهة لـ Qwiki.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك