سامسونج تستحوذ على شركة اسرائيلية لأجهزة التلفاز

 

boxee-box-1

أكدت شركة سامسونج عن إستحواذها على شركة أجهزة التلفاز الإسرائيلية Boxee بدون الكشف عن قيمة الصفقة.

وقال متحدث بإسم سامسونج أنها استحوذت على خبرات و مواهب مميزة و أصول من شركة Boxee، و أضاف أن هذا سيساعد سامسونج على متابعة تحسين تجربة المستخدم على كافة أجهزة سامسونج المتصلة مع بعضها.

ويقود Avner Ronen شركة Boxee التي إنطلقت بداية كمنصة برمجية تسمح للمستخدمين ببث محتوى التلفاز و أي محتوى فيديو آخر إلى حواسبهم الشخصية. وفي نوفمبر 2010 أطلقت أول جهاز تلفاز من نوع Box نتيجة تعاون ما بين شركة D-link والذي يتم وصل هذا الجهاز مع أجهزة TV sets لبث نفس المحتوى إلى أجهزة التلفاز العادية.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية فشلت Boxee من جذب الإنتباه إليها في سوق أجهزة التلفاز من نوع set-top box على عكس ما حققته آبل في جهاز التلفاز خاصتها والذي سيطر على نصف السوق الأمريكي لهذه الأجهزة.

و حصلت الشركة على تمويل 30 مليون دولار في عام 2008، وفي 2010 حصلت على جولة تمويل جديدة و كانت بمبلغ 16.5 مليون دولار. وتشير التقارير إلى أن سامسونج قد دفعت 30 مليون دولار للإستحواذ ولو كان هذا الرقم صحيحاً بالفعل ما يعني أن Boxee كانت تبحث عن أي أحد يشتريها لدرجة أنها لم تبع بأي أرباح تذكر لنفسها.

وستستفيد سامسونج من مهارة فريق العمل في الشركة ومنتجاتها لتطوير خطوط منتجاتها المتعلقة بالترفيه المنزلي لاسيما التلفاز الذكي حيث يلاحظ أن المستقبل لهذه الصناعة أصبح مبشراً حيث تكون أجهزة التلفاز متصلة بالإنترنت لتحصل على المحتوى.

المصدر