حصة الأندرويد 70% من السوق الأوربي

android market share

أفادت دراسة إحصائية جديدة بأن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد شكلت 70% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية خلال الشهور الثلاثة الماضية في أكبر خمسة أسواق أوربية.

و شملت الدراسة التي قامت بها Kantar Worldpanel الأسواق البريطانية و الألمانية و الفرنسية و الإيطالية و الإسبانية. و هذا النمو في حصة الأندرويد مدفوع من شركة سامسونج حيث تشكل وحدها نصف الهواتف الذكية المباعة في هذه الأسواق.

ولو نظرنا إلى النمو بمعدل سنوي فإن حصة الأندرويد ارتفعت 10% هذا العام مقارنة بأرقام العام الماضي لنفس الأسواق، وهي من أعلى حصص نمو نظم التشغيل في الأسواق المتطورة.

وكانت حصة الأندرويد من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية تشكل 61.3 % في مايو من العام الماضي، و ارتفعت بعدها إلى 64% في مارس الماضي لتصل هذا الشهر إلى 70%.

وبالنظر إلى السوق الصيني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم نجد أن الأندرويد يحقق النجاح المطلوب أيضاً حيث يشكل أكثر من 70% من إجمالي الهواتف الذكية المباعة، لكن الملاحظ أن سيطرة سامسونج على السوق الصيني أقل مما هي على السوق العالمي.

ولفتت الدراسة إلى نمو حصة سوني في المملكة المتحدة على سبيل المثال حيث أن 38% من مبيعات هاتف Xperia Z كانت من مستخدمين سابقين لهواتف سامسونج وخاصة جالاكسي اس 2.

ولا يكفي نمو الحصصة السوقية لضمان النجاح حيث يتطلب أيضاً بناء الولاء لدى المستخدمين و استطاعت سامسونج الوصول لمعدل ولاء مرتفع يضعها في المركز الثاني بعد آبل، حيث أن 59% من مستخدمي سامسونج لديهم ولاء للشركة في حين 79% من مستخدمي أجهزة آبل لديهم الولاء للشركة وهذا ما يعد العامل الأساسي لتحفيز نمو الشركة و مبيعاتها.

وبالنسبة للسوق الأمريكي أهم أسواق العالم فكانت حصة الأندرويد أعلى من نصف (52%) مبيعات الهواتف الذكية ما يشير إلى ارتفاع بحوالي 3% خلال ثلاثة أشهر.

 

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك