ICANN تطلب تأكيد البريد و رقم الهاتف عند تسجيل نطاق جديد

icann logo

بناءاً على إتفاقية جديدة سيكون مطلوباً من الشركات المسؤولة عن تسجيل وبيع نطاقات الإنترنت أن يحتفظوا بمعلومات معينة عن الأشخاص الذين اشتروا نطاقات ويب جديدة.

ومن هذه المعلومات سيطلب من المستخدمين أن يقوموا بتأكيد كل من عناوين بريدهم الإلكتروني و رقم هاتفهم خلال 15 يوم من تاريخ شراء النطاق الجديد.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إتفاقية إعتماد المسجل الجديدة والتي وافق عليها مجلس إدارة منظمة ICANN المسؤولة عن تنظيم عملية تسجيل أسماء نطاقات المواقع و النطاقات في المستوى العلوي.

وسيبدأ تطبيق هذه القواعد الجديدة بعد إلتزام الشركات التي تعمل في بيع وتسجيل أسماء نطاقات الويب بها، ومن شأنها أن تقدم بيانات WHOIS أكثر دقة و ثقة والتي تشير إلى صاحب النطاق المسجل. وهي ستساعد أيضاً بردع الأشخاص الذين ينشؤون مواقع لأغراض غير مشروعة حيث سيكون من الإجباري أن يؤكد شخص ما ملكيته للنطاق وتسجيله بإسمه.

ولا تطلب الإتفاقية الجديدة مجرد تأكيد بيانات المستخدم التي سجلها، لكن سيكون مطلوباً من الشركات التي تبيع وتحجز النطاقات أن تحتفظ بمعلومات المستخدم مثل بيانات بطاقة الإئتمان التي اشترى بها النطاق ولمدة عامين بعد إلغاء الحجز.

كما وتفرض الإتفاقية الجديدة تقديم عنوان IP المستخدم في التسجيل على نطاق جديد إلى منظمة ICANN في أي وقت تطلبها وذلك لمدة 180 يوم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك