مجسم ثلاثي الأبعاد للتغريدات التي تحمل مواقع جغرافية

NY1

قام عالم البيانات Nicolas Belmonte بإجراء تصوير ثلاثي الأبعاد لكل التغريدات التي تحمل معلومات جغرافية عن مصدرها، و خرجت لنا هذه المجسمات الرائعة التي تبدو فيها تضاريس التغريدات.

وتمثل القمم في هذا الشكل هي الأماكن التي تصدر منها التغريدات أكثر من أي موقع آخر حول العالم، والقاع هو المنطقة التي يصدر عنها أقل عدد من التغريدات، وهذا يتعلق فقط في التغريدات التي تحمل المواقع الجغرافية لموقع المستخدم الذي يكتبها.

sanfrancisco1

وهذه صورة لسان فرانسيسكو وتظهر لنا أكثر المدن مشاركة على تويتر في مقابل المدن التي لا تشارك كثيراً.

وبالضغط على هذه الصفحة يمكن الوصول إلى تفاصيل أكبر و طرق متعددة لعرض الخريطة، فيمكن عرضها على شكل خريطة حرارية أو مجسم من لون واحد ويظهر الظلال ما بين الإرتفاعات أو بشكل مقارب للتضاريس الحقيقية الجغرافية حيث توزع اللون الأزرق للبحر و الأخضر للمناطق الزراعية، ويمكن ايضاً عرض المجسم بشكل شبكة أو مستوين من اللون الأبيض و الأسود.

و كان Miguel Rios من فريق التصوير البصري في تويتر قد قام على إنشاء خريطة للتغريدات التي تحمل العناوين الجغرافية و تم إسقاطها على الخريطة الحقيقية التي تظهر فيها الشوارع و الأنهار و الساحات.

يذكر أن هذه الخرائط تأخذ بعين الإعتبار فقط التغريدات التي يسمح المستخدم لتويتر بأن يعرف موقعه الجغرافي ويربطها بتغريداته، وهذه تمثل جزء ضئيل من إجمالي عدد التغريدات المنشورة على تويتر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك