فيس بوك تطلق ميزة الوسوم المتعلقة

related hashtag

بدأت شبكة فيس بوك بالتقدم أكثر نحو دعم الوسوم على شبكتها، حيث أصبحت الآن تدعمها على نسخة الهواتف الذكية من الموقع و أطلقت ميزة الوسوم المتعلقة.

وبدءاً من اليوم عندما تضغط على أي وسم على الشبكة للبحث عن كل المنشورات المتعلقة فيه، فإن صفحة النتائج ستعرض وسوم أخرى غالباً ما يتم نشرها بالتزامن مع الوسم الذي تبحث عنه أيضاً.

وكانت شبكة فيس بوك قد بدأت بدعم الوسوم ( الهاش تاغ ) منذ مطلع الشهر الحالي حيث أصبحت الكلمات المسبوقة بعلامة الهاش # يمكن الضغط عليها للبحث عن كل المنشورات العامة على الشبكة والتي تحوي الوسم نفسه.

دعم الوسوم على موقع فيس بوك للهواتف الذكية
دعم الوسوم على موقع فيس بوك للهواتف الذكية

وحتى الآن لا تدعم فيس بوك الوسوم على تطبيقاتها الرسمية على الهواتف الذكية، إلا أن موقعها المبني بتقنية HTML 5 للهواتف الذكية سيدعمها بدءاً من اليوم.

و هذه الخطوة تتماشى مع تقليد شبكة تويتر عندما أطلقت دعم الوسوم في بداياتها وبعدها بدأت بما يعرف بالوسوم المتعلقة بالوسم الذي تبحث عنه حيث تقوم شبكة تويتر بتحليل كل التغريدات المنشورة والتي تحوي الوسم المطلوب، ثم تتعرف على الوسوم الأخرى التي غالباً ما تترافق معها بنفس التغريدة أو الاحداث المنشورة لتضيف تلك الوسوم في لائحة الوسوم المتعلقة بها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك