مبادرة تغريدات تعقد شراكة استراتيجيّة مع Smartling إحدى أكبر منصات الترجمة في العالم

hi-bubble

في سابقة هي الأولى من نوعها عربيًا، أعلنت مبادرة تغريدات عن توقيعها لعقد شراكة استراتيجيّة مع Smartling، إحدى أكبر منصات الترجمة في العالم والتي يتعاون معها حاليًا عدد من أهم الشركات والمؤسسات العالميّة ومنها TED و Foursquare و Vimeo وSlideshare  وغيرها.

وتأتي هذه الشراكة في ظل سعي منصات الترجمة العالمية إلى توجيه مزيد من الاهتمام إلى اللغة العربية وإثراء المحتوى العربي على الإنترنت، من خلال الشراكة مع مبادرات رائدة تقود تنفيذ مفهوم حشد المصادر أو crowd-sourcing في الوطن العربي، وهو ما تضطلع به مبادرة تغريدات من خلال متطوّعيها الذين وصل عددهم إلى ما يزيد عن 9 آلاف متطوع عربي من 35 دولة حول العالم.

وفي إطار هذه الشراكة، ستتعاون مبادرة تغريدات مع Smarting في تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع الخاصة بالتعريب وتوعية المجتمع العربي والعالمي بأهمية الترجمة والتعريب وإتاحة الفرصة للمزيد من المتطوعين من صقل مهاراتهم والمشاركة في التعريب عبر منصة Smartling والتي كان متطوّعي مبادرة تغريدات قد استخدموا أواخر العام الماضي في تعريب موقع TED  العالمي لأول مرة.

وستؤدي هذه الشراكة الاستراتيجيّة إلى نقلة في كيفية تنفيذ عدد من مشاريع مبادرة تغريدات ومن المتوقع أن تفتح المجال للمزيد من المترجمين والمتطوعين للانضمام إلى اكبر مجتمع عربي للترجمة والتعريب والذي عكفت مبادرة تغريدات على بنائه منذ أكتوبر 2011 وحتى الآن.

وسيتم الإعلان عن الثمار الملموسة لهذه الشراكة قريبًا، حيث تخطط مبادرة تغريدات حاليًا لعدد من المشاريع الجديدة لإثراء المحتوى العربي الرقمي. وقد تعاونت المبادرة حتى الآن مع 15 شركة ومؤسسة عالمية لتنفيذ مشاريع تعريب المواقع الإلكترونية والتطبيقات الإلكترونية وعناوين الشاشة للفيديو وتعريب المناهج التعليمية الجامعية، وقد كانت شراكة المبادرة مع كورسيرا، أكبر موقع عالمي لمناهج الجامعات العالمية، لتعريب عدد من مناهج جامعتيّ ستانفور وديوك قد لاقت إقبالًا واسعًا منذ الإعلان عن المشروع في 19 مايو 2013، ويعدّ المشروع هو الخامس للمبادرة في عام 2013 والخامس عشر في تاريخها، حيث أطلقت المبادرة مشاريع لتعريب تطبيق واتساب وموقع جيم لوفت وتطبيق تويتر للمكفوفين في الشهور الأربعة الأولى من هذا العام.

لمتابعة المبادرة على تويتر: @taghreedat وللمزيد من المعلومات حول شراكة Smartling ومبادرة تغريدات، يمكن زيارة: http://www.smartling.com/blog/2013/06/25/arabic-translation-unlock-worlds-digital-content/

تعليقات عبر الفيسبوك