فيس بوك تختبر إنشاء غرف دردشة جماعية

host-chat-mock-up-right

تعمل فيس بوك على إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء غرف دردشة يمكن لأصدقائهم الإنضمام إليها بدون الحاجة لإرسال دعوة.

و أفاد مصدر مقرب من الشركة أنها أكدت له بأنها تختبر الميزة حالياً تحت الإسم الرمزي Host Chat والتي قد تتيح للمستخدمين بالدردشة مع أصدقاء أصدقائهم و قضاء المزيد من الوقت على الموقع.

ومن جهتها فيس بوك أكدت بأنها تختبر أحياناً بعض المزايا بدون أن تعطي أي إيضاح عن هذه الميزة بالضبط، وقالت بأنها تجري إختباراتها على عينة من المستخدمين و أحياناً يكون الإختيار على بلاد معينة.

وتعاني شبكة فيس بوك من منافسة كبيرة في تطبيقات التواصل الفوري سواء المتوفرة على منصات سطح المكتب مثل Hangouts من قوقل أو iMessage من آبل وكذلك تطبيقات الهواتف الذكية مثل الواتساب و فايبر و غيرها.

ولو أطلقت فيس بوك بالفعل ميزة إنشاء غرف دردشة خاصة يعني ذلك أنها ستزيد من معدل التواصل بين المستخدمين وبالتالي فترة بقائهم على الموقع وهؤلاء سينشرون كم هائل من المحتوى و الرسائل فيمابينهم التي يمكن إستخدامها لاحقاً لفهم إهتمامات المستخدمين بالتالي توجيه الإعلانات لهم.

و بحسب التسريبات لمستخدمين ظهرت لهم الخدمة فإنه من الصفحة الرئيسية وعند زاوية كتابة تحديثات الحالية سيكون هناك أيقونة خاصة بإنشاء غرفة دردشة Host chat و عند الضغط عليها ستظهر نافذة بحيث يمكنك إختيار اسم لغرفة الدردشة وبعدها يمكن لمنشئ الغرفة أن يضيف إليها أشخاص محددين و سيظهر لهؤلاء المستخدمين نافذة دردشة جديدة في أسفل الصفحة مشابهة لنافذة الدردشة مع الأصدقاء.

ويمكن لأي شخص أن يشاهد في آخر الأخبار أن أحد الأصدقاء قد قام بإنشاء غرفة دردشة ويمكن الإنضمام للدردشة مباشرة بدون الحاجة للموافقة أو الرفض أو إرسال دعوة.

وبالطبع يستطيع منشئ الغرفة أن يضع قيود لتحديد من يمكن الإنضمام للغرفة، و قد يكون هناك خيار بحيث يمكن لأصدقاء الأصدقاء أن ينضموا للغرفة وهو ما يزيد من الإنتشار.

ويتوقع أن يتاح للمستخدم بأن يمنع لغير الأصدقاء من الإنضمام لغرفة الدردشة كنوع من خيارات الخصوصية.

و تشير الإختبارات الأولية بأن غرفة الدردشة ستدعم الرسائل النصية فقط ولا يمكن إضافة و إرسال صور أو مقاطع فيديو أو إبتسامات. كما و أن الميزة حالياً تدعم نسخة سطح المكتب فقط من فيس بوك وغير متاحة على الهواتف و الحواسب اللوحية.

المصدر

  • احمد محمود

    مرحبا بكل الاصدقاء ع7لى الفيس بوك

تعليقات عبر الفيسبوك