تويتر تختبر أداة لتحسين تغطية الأحداث المباشرة

via-gizmodo

ألمح Dick Costolo المدير التنفيذي لشركة تويتر اليوم عن عدة مزايا قادمة للشبكة الإجتماعية تتضمن خطة لمكافحة ظاهرة التنمر الإلكتروني و طرق أفضل لفرز الأخبار الهامة عن غيرها خلال الأحداث المباشرة الحية.

وبخصوص السخرية أو التنمر الإلكتروني قال Costolo أن الشركة تجري تجاربها على عدة حلول تقنية ستتعرف على التغريدات التي تحوي تحرش أو سخرية وهذا تحدي كبير أمام تويتر مع عدد مستخدميها النشطين الذين يزيد عددهم عن 200 مليون مستخدم نشط علاوة على شريحة المشاهير والرياضيين و السياسيين وغيرهم من المغردين الهامين الذين يتزايدون بكثرة على تويتر.

وتحدث الرئيس التنفيذي عن تحدي يواجه تويتر خلال الأحداث الحية، وكانت منصة تويتر تعاني من توقفات و بطئ في أيامها الأولى أثناء تغطية المؤتمرات الكبرى حيث تستخدم ملايين مواقع الإنترنت و الناس شبكة تويتر لتغطية المؤتمر ونقل أحداثه لغير الحاضرين، ما سبب نشر سيل هائل من التغريدات بنفس اللحظة لاسيما أثناء الكشف عن لحظات هامة كطرح منتجات جديدة.

و يضيف المدير التنفيذي أن إمكانية متابعة كل التغريدات التي تتحدث عن مؤتمر معين هو أمر تريد تويتر أن تحسنه، حيث يقول أنها تريد من هذه التجربة أن تكون أفضل بحيث تسهل على وسائل الإعلام متابعة الحدث.

وحاولت تويتر خلال الألعاب الأولمبية السابقة أن تقوم بتجارب مثل تسليط الضوء على التغريدات التي ينشرها الرياضين و الإعلاميين لكن لم يكن هذا الحل ملائماً تماماً.

وأضاف Costolo أنه سيكون من المفيد لو حصلنا على رسم بياني يوضح الذورات التي حصلت في تغطية حدث معين مع توقيت كل ذروة و إمكانية العودة للوراء فيها والتعرف على مختلف أهم الأحداث خلال أي حدث.

و ستقدم تويتر إمكانية إستخدام وظائف جديدة لمتابعة الأحداث لبعض المستخدمين في البداية وذلك أثناء متابعتهم الفعلية للحدث أيضاً وهو ما سمته تويتر DVR mode.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك