قاضي : لا يمكن أن تضيف آبل جالاكسي اس 4 لقضية براءات الإختراع

File photo of an employee holding Apple's iPhone 4s and Samsung's Galaxy S III at a store in Seoul

نفى متحدث بإسم محكمة سان خوسيه أن تحاول آبل إضافة هاتف جالاكسي اس 4 إلى قضية براءات الإختراع المنظورة مع شركة سامسونج.

وقال القاضي Paul S. Grewal أن إضافة منتجات جديدة إلى القضية من شأنه أن يضرب بتعليمات القاضية Lucy Koh عرض الحائط تلك التي طلبت تقليل عدد المنتجات التي تغطيها القضية.

و أضاف أن كل مرة تظهر فيها هاتين الشركتين في أروقة المحاكم فإنها تستنفذ طاقة و وقت المحكمة.

و في الدعوى الثانية ما بين آبل وسامسونج تغطي حالياً الأجهزة Galaxy Note II, Galaxy S III, و Galaxy Nexus من بين عدد كبير من الأجهزة التي ترى أبل أنها تنتهك براءات اختراع مملوكة لها.

وفي منتصف مايو الماضي اقترحت آبل إضافة هاتف جالاكسي اس 4 للقضية في مقابل إسقاط باقي الأجهزة منها، حيث ترى أن هذا الجهاز يعد تهديد واضح للملكية الفكرية لآبل.

و كانت آبل قد قالت إن لم تتمكن من إضافة جالاكسي اس 4 للقضية فإنها ستجبر لإفتتاح دعوة جديدة. لكن القاضيين لم يقتنعا بحجة آبل المذكورة و أوضحوا أن آبل بحاجة إلى التجاهل و بدون رفض عدة منتجات تخص سامسونج من القضية.

وأخيراً نفهم أن آبل لو لم تتمكن من إضافة جالاكسي اس 4 فإنها قد تفتح دعوى جديدة خاصة بهذا الجهاز فقط، ما يعني مزيد من الوقت تقضيه الشركتين في النزاع القضائي بدون الوصول إلى نهاية أو تسوية.

المصدر

  • Fatimah Ahmed

    في ظل هالصراعات بين هالشركتين (ابل + سامسونج) تستطيع الشركات الاخرى اثبات نفسها بقوة .. اقصد الشركات التي ليست في الواجهة ..
    وان تصبح في المقدمة معهم .. لأن بطبيعة الحال هاتين الشركتين مهتمتين بالصراع فيما بينهم وهمهم الوحيد ان يربحوا قضاياهم ..

تعليقات عبر الفيسبوك