آبل تستهدف الشركات الكبرى بمزايا خاصة في iOS 7

IOS 7

بدأت آبل بالتوجه أكثر لقطاع الأعمال و الشركات الكبرى للإستفادة من نظام التشغيل iOS 7، وبالإضافة إلى صفحة خاصة بالشركات أطلقتها على موقعها الرسمي، كشفت في مؤتمرتها السابق عن عدد من المزايا الموجهة خصيصاً لمستخدمي النظام من الموظفين في الشركات.

و من تلك المزايا الجديدة على iOS 7 إمكانية التحكم بأي التطبيقات و الحسابات التي يمكنها فتح المستندات أو الملفات المرفقة بالبريد الإلكتروني، وهذا ما يرفع مستوى الحماية الأمنية التي يمكن لمدراء الشبكات و نظم تقنية المعلومات في الشركات أن يستفيدو منه من خلال تحديد أن تتصل التطبيقات بشكل تلقائي على شبكة الشركة الآمنة الخاصة VPN.

و حسنت آبل في متجر التطبيقات لاسيما في برنامج المشتريات الكبيرة حيث يمكن للمستخدمين أن يضعوا أسماء المستخدم الخاصة بهم عندما يشترون التطبيقات لتسجل على حساب الشركة.

و هناك ميزة تسجيل الدخول الوحيد للشركات SSO في نظام iOS 7 والتي تطلب من مستخدمي النظام في الشركات أن يجروا توثيق حساباتهم مرة واحدة فقط و ثم يتم إستخدام هذا التوثيق لتسجيل الدخول عبر مختلف التطبيقات، و حسنت آبل من دعم Microsoft Exchange للبريد الإلكتروني حيث يمكن للمستخدمين مزامنة الملاحظات في برنامج آوتلوك ما بين حواسبهم الشخصية حتى التي تعمل بنظام ويندوز أو ماك مع أي جهاز يعمل بنظام iOS 7.

لاشك أن توجه آبل أكثر نحو دعم قطاع الأعمال سيرفع من شدة المنافسة مع بلاك بيري التي لطالما كانت تركز على هذه الشريحة من المستخدمين و أيضاً سامسونج لاسيما بعد إطلاق العديد من المزايا الأمنية التي تخلق في هاتف جالاكسي اس 3 مثلاً بيئتين منفصلتين واحدة للعمل و واحدة للإستخدام الشخصي.

يذكر أن آبل أطلقت النسخة التجريبية الثانية من نظام iOS 7 و أصبح يدعم الحواسب اللوحية الآيباد ويمكن لمن يملك حساب المطورين أن ينزله و يجربه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك