تقرير : سامسونج تخطط للخروج من قطاع الحواسب الشخصية

Samsung_Series_7_

ذكر تقرير صادر عن صحيفة Korea Times نقلاً عن مصدر رسمي في شركة سامسونج أنها تخطط للخروج من قطاع صناعة الحواسب المكتبية للتركيز أكثر على الحواسب اللوحية أو الحواسب المحمولة من نوع الكل في واحد.

وقال المصدر أن الحواسب اللوحية و الحواسب الهجينة أو من نوع الكل في واحد هي تركيز سامسونج الحالي، و الشركة تعمل على الإسراع في إعادة هيكلة قطاع صناعة الحواسب الشخصية من خلال إعادة تعديل المنتجات بإتجاه التشكيلة المربحة.

وتعد سامسونج من الشركات حديثة العهد في قطاع صناعة الحواسب الشخصية مقارنة بشركات أمريكية كبرى مثل ديل و HP، وبالتالي فإن حصتها السوقية من سوق الحواسب الشخصية منخفضة.

و اعتبر الربع الأول من العام الجاري واحد من أسوء الفترات التي مرة على سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصي من خلال المبيعات المتدنية حيث  شهد تراجعاً في مبيعات الحواسيب الشخصية حول العالم بنسبة 13.9% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وبذلك يعد الربع الأسوأ منذ عام 1994، ومع ذلك فإن وضع سامسونج لم يكن الأسوء وذلك لإستفادتها من حواسب كروم بوك التي تصنعها لحساب قوقل وتعمل بنظام التشغيل كروم.

يذكر أن سامسونج قد كشفت عن جهاز Ativ Q وهو حاسب متحول حيث يجمع ما بين اللوحي بنظام الأندرويد و المحمول بنظام ويندوز 8، وكذلك كشفت في مؤتمرها الأخير عن الحاسب المكتبي ATIV One 5 Style وهو من نوع الكل في واحد ويملك شاشة لمسية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك