برامج أوراكل تتجه نحو خدمات مايكروسوفت السحابية

microrcaleفي شراكة غريبة من نوعها – بِالْمَرَّة! – أعلنت شركة مايكروسوفت وأوراكل عن شراكة كبيرة، والتي من شأنها جلب جميع منصات الجافا وقاعدة بيانات أوراكل وبرمجياتها الأخرى لمنصة ويندوز أزور Windows Azure.

إن هذا التعاون الغير طبيعي يسمح للمطورين ببساطة استخدام قاعدة بيانات أوراكل على منصة مايكروسوفت السحابية بدعم كامل من شركة أوراكل، وسوف يستفيد كل من مطوري جافا والشركات من هذا التكامل المغري، مما يسمح لهم بالانتقال إلى برامجهم القديمة التي يتم تشغيلها على سطح المكتب مباشرة إلى النظام القائم على السحابة.

بالطبع إن هذه الأخبار غير عادية أو طبيعية، لطالما كانت الشركتين في قمة التنافس الشرس لسنوات عديدة مضت، مع الصراع القوي بين برنامج قاعدة البيانات لأوراكل ضد خادم وملقم مايكروسوفت SQL.

من الواضح أن منتجي البرامج التقليدية يتطلعون بشكل متزايد إلى السحاب كمنصة المستقبل، وأوراكل ليست خائفة من دفن أحقادها القديمة للوصول إلى هناك، ويأتي هذا الإعلان قبل عدة أيام فقط من انطلاقة مايكروسوفت في مؤتمرها القادم بسان فرانسيسكو، حيث أنه من المتوقع أن تكشف الشركة بمزيد من التفاصيل حول أحدث ما قدمه مطوريها من تحسينات على نظام التشغيل الجديد ويندوز 8.1.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك