قوقل تطلق بيئة Cloud Playground لتجربة التطبيقات السحابية

Cloud Playground

كانت خدمة قوقل السحابية تتطور بشكل بطيئ عبر إضافة المزيد من الوظائف والمزايا الجديدة إليها تدريجياً، لكنها دائماً كانت معقدة لو رغب المطور أن يجرب تطبيق ويب جديد عليها، واليوم قوقل تقدم الحل عن طريق توفير بيئة لتجريب التطبيقات السحابية بالإعتماد على المتصفح.

ويعني هذا أنها تعطي المطورين فرصة تجربة بعض الشيفرات البرمجية و مشاهدة النتيجة كيف ستكون، أو يمكن مشاركة المطورين الآخرين شيفرة برمجية بدون أن يحتاجوا لتنصيب كامل بيئة تطوير التطبيقات لمشاهدة الشيفرة.

و البيئة الجديدة سمتها قوقل Cloud Playground وهي مكان للمطورين ليقوموا بتجربة و تشغيل بعض الخدمات التي تقدمها منصة قوقل السحابية مثل محرك تطبيقات قوقل و التخزين السحابي في قوقل و SQL لسحابة قوقل.

وللبدء في إستخدام البيئة عليك التوجه إلى موقعها حيث يتاح عدد كبير من القوالب التي يمكن الإطلاع عليها و نسخها، أو لو رغبت بالتعرف على آلية العمل في البيئة توجه إلى مستندات التعريف والتي تحوي زر Run/Modify الذي يتيح تشغيل أي شيفرة برمجية بسيطة على المواقع.

و توفر البيئة حالياً عدد من التطبيقات البسيطة كنماذج و يمكنك أيضاً نسخ مشروع قالب تطبيق مفتوح المصدر مكتوب بلغة بايثون 2.7 من GitHub.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك