لينوفو تطلق مجموعة واسعة من الهواتف الذكية تلبي متطلبات التقنية والأناقة والاحترافية

جدة، المملكة العربية السعودية، 24 يونيو 2013: أعلنت شركة لينوفو،  المدرجة بالرمز 992 في بورصة هونغ كونغ، وبالرمز LNVGY في النظام الأمريكي لإيصالات الودائع الأمريكية ADR ، عن إطلاق أحدث مجموعة من هواتفها الذكية للمرة الأولى في المملكة السعودية. المستخدمون في السعودية هم الأوائل في الحصول على 6 هواتف ذكية من لينوفو وعلى رأسها الهاتف المنتظر K900. وقد صممت الشركة كل هاتف من الهواتف مع الأخذ في الحسبان متطلبات كل شريحة من شرائح المستخدمين، وتقدم لينوفو مجموعة هواتفها الجديدة التي تراعي عناصر التصميم والابتكار والوظائف القوية والتصميم الأنيق الذي يناسب مختلف الأذواق والأسعار التي تناسب كل جيب.

وتتضمن الهواتف الجديدة التي تم إطلاقها في السعودية الطراز K900 الموجهة للمستخدمين المتطلبين أعلى مستويات الأداء والتقنية، والطراز P780 للمهنيين الذين يحتاجون لهاتف يتمتع ببطارية تعمل لفترة طويلة من الوقت وإمكانية وصل الهاتف بأصبع الذاكرة (فلاش مموري) مباشرة، ومجموعة من تطبيقات الأعمال، ويلبي الطرازان S920 وS820 المتطلبات الكثيفة للوسائط المتعددة، وحمّلت لينوفو  الطرازان A706 و A390 بتطبيقات كثيرة ويتوفران بأسعار مناسبة.

وبمناسبة دخول شركة لينوفو بقوة إلى أسواق الهواتف الذكية شديدة التنافسية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، عبّر جيانفرانكو لانشي، رئيس لينوفو في أوربا والشرق الأوسط وإفريقيا، عن تفاؤله وقال: “تصمم لينوفو أجهزة ذكية قادرة على التواصل مع بعضها البعض لأولئك الذين يعملون بجد، وتتضمن الهواتف الذكية وحواسيب المفكرة والحواسيب اللوحية. وتطمح لينوفو إلى ريادة عصر الحواسيب الشخصية وأخواتها، ويشهد إطلاقنا اليوم لمجموعتنا الجديدة على التزامنا باستراتيجيتنا، وقريباً ستصبح الهواتف الذكية هي المنصة الأولى في ميادين العمل والترفيه والتواصل الاجتماعي، لذلك فإننا سعداء بإطلاق هواتفنا الجديدة في السعودية ، والتي تشكل الموجة الثانية من توسع لينوفو في الهواتف الذكية ضمن أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وذلك بعد انتشارها في روسيا العام الماضي”.

وركّز مهندسو لينوفو جهودهم لتكون مجموعة الهواتف الذكية الجديدة رقيقة وخفيفة من دون التضحية بالأداء. وتعمل معظم هواتف المجموعة بمعالجات رباعية النواة، في حين أن العديد منها ثنائي شريحة الهاتف وثنائي الفعالية. ومن خلال تصاميمها المبتكرة حسّنت لينوفو الكثير من الجوانب الأساسية مثل عمر أطول للبطارية، ومساحة أكبر للشاشة، وتطبيقات تصوير متقدمة للكاميرا.

وقال أوليفر إيبل، نائب الرئيس ومدير عام لينوفو الشرق الأوسط وإفريقيا: “الابتكار هو جوهر أعمال لينوفو، وتبذل فرق العمل لدينا كل الجهد والإخلاص لتقدم للمستهلكين أجهزة متطورة ومميزة وأنيقة التصميم ويأتي إطلاق مجموعة هواتفنا الذكية اليوم للمرة الأولى في المنطقة ليمكن المستهلكين من شراء هواتف لينوفو الذكية محلياً، ونتطلع لمعرفة رد فعل الأسواق الإيجابية لمنتجاتنا”.

وحسب توقعات شركة الأبحاث آي دي سي فإن عدد الشحنات العالمية للهواتف الذكية سيصل إلى 958.8 مليون جهاز في العام 2013، بزيادة 32.7% عن النسبة الإجمالية للعام الماضي، وتتوقع آي دي سي أن يصل الرقم إلى 1.5 مليار هاتف ذكي في العام 2017. أما محلياً وتحديداً في السعودية فقد صرحت شركة بورتيو للأبحاث أن عدد الهواتف الذكية في المملكة سيتجاوز 40 مليون جهاز بنهاية العام 2013 وسيصل العدد إلى 55 مليون جهاز بنهاية العام 2016.

وأضاف إيبل: “إن السعودية والإمارات أسواق استراتيجية بالنسبة للينوفو حيث وصلت فيها معدلات انتشار الهواتف النقالة إلى أعلى المعدلات العالمية. وهدفنا أن نكون واحدة من أهم خمس شركات للهواتف الذكية في هذين البلدين خلال المستقبل القريب. ونحن نعتقد أن هذا الهدف واقعي لأن مجموعة منتجاتنا تغطي حاجات شرائح واسعة من المستخدمين، وأجرينا اتفاقيات مع أفضل الشركاء في الأسواق لتحقيق هدفنا المنشود”.

وفي المملكة العربية السعودية، فإن مجموعة الحداد هي المسؤولة عن توزيع الهواتف الذكية من لينوفو إلى متاجر التجزئة المستقلة إلى جانب 120 متجراً من متاجر الحداد وكيوب المنتشرة في كافة أنحاء المنطقة، كما وقعت لينوفو اتفاقية لتوزيع الهواتف مباشرة من خلال مكتبة جرير والعديد من المحلات الأخرى في السعودية.

جهاز K900

أصبحت الهواتف الذكية واسعة الانتشار، ومع زيادة الأهمية في التصميم وسهولة الاستخدام، زادت متطلبات العملاء على الأجهزة الأكثر تطوراً. وجاء جهاز لينوفو K900 ليعيد التركيز على هذه الجوانب. فهو أنحف هاتف ذكي في فئته وبسماكة لا تتعدى 6.9 مليمتر ووزنه 162 غرام فقط، مما يجعله ينساب بسلاسة في جيب السترة أو حقيبة اليد. صنع هذا الجهاز من الفولاذ الذي لايصدأ والكربون متعدد الفلزات (بولي كروبن) ضمن قالب واحد، وجاء تصميم جهاز K900 نحيفاً مع المحافظة على متانته.

إضافةً إلى أناقة جهاز لينوفو K900، فإنه لا يتجاهل التوجه نحو شاشات عرض أكبر وأكثر وضوحاً للهواتف الذكية. ويعتبر هذا الجهاز واحداً من الهواتف الذكية الأولى في العالم التي تجمع ما بين شاشة بقياس 5.5 بوصة بتقنية IPS ودقة شاشة 1080 بيكسل بأداء عالي الوضوح، أي أكثر من 400 بكسل لكل بوصة، ضمن أحدث شاشة غوريلا غلاس 2 تعمل باللمس. وهذا يعطي جهاز K900وضوحاً عالياً، إلى جانب الكثير من المساحة لملاحظة الفروق الدقيقة للصور والفيديو عالي الوضوح، وكذلك لعرض صفحات الويب بحجمها القياسي.

ويعمل جهاز لينوفو K900 بمعالج أتوم Z2580 ثنائي النواة من إنتل، وبتردد 2.0 غيغاهرتز، وتستخدم تقنية تعدد خيوط المعالجة من إنتل لتعزيز كفاءة الأداء. والجهاز مدعوم بتقنيات إنتل لتسريع أداء الرسوميات من خلال معالج الرسوميات PowerVR SGX 544MP2 الذي يعطي أداءً أقوى بثلاث مرات من الجيل السابق. وهذا يجعل K900 سريع الاستجابة للوظائف الأساسية مثل تصفح الويب وتعدد المهاب والانتقال بين التطبيقات.

وتبرز الكاميرا في جهاز لينوفو K900 باعتبارها واحدة من أهم مزايا الهواتف الذكية. وحرصت لينوفو على أن يكون عتاد الجهاز والكاميرا جديدة بالكامل لتقدم جهازاً منسجماً ومتكامل الأداء. وباعتبار أن الميغابيكسل هي من المواصفات الأساسية للكاميرا والتي يعرفها جميع المستخدمين، فإن K900 يتمتع بكاميرا ذات 13 ميغابيكسل مما يجعله في قمة هذه الفئة من الهواتف الذكية من جانب التصوير فبالإضافة إلى العدسة اعتمدت الشركة على حساس صورة رائد في هذا القطاع وهو حساس إكسمور من سوني الذي يمتاز بحساسيته للإنارة الخلفية، مما يعطي صوراً واضحة حتى في ظروف الإنارة الضعيفة ويجعل أداء الجهاز متميزاً.

وإدراكاً منها إلى أن التصوير في حالات الإنارة المنخفضة يتطلب ضوء فلاش أدنى، جهزت لينوفو K900 بعدسة ذات فتحة عريضة 1.8f، مما يجعله أول هاتف ذكي يقدم فتحة واسعة للكاميرا مما يجعل K900 يشكل بديلاً فعلياً للكاميرا الرقمية، وإضافة إلى التحسينات في الكاميرا الخلفية، فقد تم توسيع زاوية الكاميرا الأمامية لتصبح بعرض ⁰88 درجة، وهي أوسع كاميرا متوفرة على هاتف ذكي للالتقاط الصور الشخصية أو إجراء مكالمات الفيديو.

هاتف لينوفو الذكي K900 متوفر في المملكة العربية السعودية بنهاية شهر يوليو.

السعر: 1999 ريال سعودي

K900

جهازP780

في ميدان الأعمال وللمستخدمين المهنيين يجب أن تكون الهواتف الذكية قوية وموثوق بها. يحتاج الموظفون التنفيذيون البقاء على اتصال على مدار اليوم، حتى عند وجودهم في مناطق بعيدة عن التغطية أو مكان لشحن الجهاز. ويعتبر هذا الجهاز أحدث ما أنتجته لينوفو من الهواتف الذكية لسلسلة P الشائعة، ويتمتع هاتف لينوفو P780 ببطارية ذات 4000 ميلي أمبير ساعي، حيث تعد واحدة من أكبر البطاريات المتاحة في السوق، وذلك إلى جانب برنامج الطاقة الذكية وكشف البطارية غير الأصلية من لينوفو، ما يجعل الجهاز قادراً على البقاء في وضع الاستعداد قرابة 25 يوماً. وهو ثنائي شريحة الهاتف، ما يسمح بالانتقال بين مشغل اتصالات وآخر بكل سهولة وسلاسة سواء كان ذلك للبحث عن إشارة تغطية أفضل، أو استخدام أرقام متعددة أثناء الانتقال. وتم تجهيز هاتف P780 الذكي بمعالج بتردد 1.2 غيغاهيرتز رباعي النوة لتأمين سلاسة الاستخدام وسرعة الأداء، ويأتي الجهاز محملاً ببرامج مفيدة لمستخدمي الجهاز في الشركات، مثل قارئ بطاقة الأعمال وتطبيقات أخرى تساعد على زيادة الانتاجية في المكتب.

 

هاتف لينوفو الذكي P780 متوفر في المملكة العربية السعودية اعتباراً من شهر أغسطس.

السعر: 1399 ريال سعودي

P780

جهازS920

يتمتع الجهاز بشاشة IPS قياس 5.3 بوصة (1280 × 720)، ويأتي محاطاً بهيكل مدور وسلس، فجهاز S920 هو هاتف لينوفو الذكي الذي يلفت النظر، سواءً بشاشته ذات 16 مليون لون، أو مجرد الإعجاب به من بعيد. ويناسب تصميم السلسلة S اليافعين المهتمين بالتعارف والتواصل الاجتماعي والمولعين بالشبكات الاجتماعية والألعاب. وتسمح كاميرا 8 ميغابيكسل في جهاز لينوفو S920 فائقة الدقة، بالتقاط صوراً أكثر وضوحاً، حيث تتيح التقاط أكثر من 100 صورة متتالية في وضع التصوير المتلاحق، ويلتقط الصور الثابتة أثناء تصوير الفيديو مع وظائف تحرير متقدمة للصور. ويعمل بمعالج رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز، ما يمكنه من تشغيل الفيديو والألعاب الشهيرة بسهولة. كل تلك المزايا ضمن جهاز جميل المظهر ويمنح الشعور بالثقة عند الإمساك به. لا يزيد وزنه على 159 غرام وسماكته على 7.9 ميليمتر، وبتصميمه المميز “الساعة الرملية” يمنح الشعور بالنحافة ويجعله مميزاً عن الكثير من الهواتف الأخرى.

هاتف لينوفو الذكي S920 متوفر في المملكة العربية السعودية اعتباراً من الأسبوع الأول لشهر يوليو.

السعر: 1299 ريال سعودي

S920

جهازS820

يوفر الهاتف الذكي S820 من لينوفو تصميماً فريداً ومريحاً، حيث أنه سهل الاستخدام على كل من اليدين والعينين. ويخفف زجاج كورنينج “2.5D” المنحني في الواجهة من الانعكاسات لحماية عيون المستخدمين، وبذلك تزيد مساحة العرض ليطابق المنحنى الطبيعي بين الإبهام والسبابة، في حين تم تغطية الجزء الخلفي بطبقة ذات ملمس ناعم مضادة للانزلاق، لضمان بقاء الهاتف يبدو بشكل رائع في اليد. ومع الكاميرا الخلفية المذهلة بدقة 12 ميغابيكسل، فإن جهاز S820 يستطيع التقاط صور نوعية ممتازة يمكن مشاركتها مع الأصدقاء أو عرضها بسهولة تامة على شاشة بقياس 4.7 بوصة، وبدقة عرض عالية الوضوح 1280X720 بتقنية IPS. إنه مثالي للأشخاص الاجتماعيين، الذين يرغبون في متابعة أصدقائهم وابقاء الجميع مطلعين على الصور ومقاطع الفيديو، يعمل جهاز لينوفو S820 بمعالج رباعي النواة، ويدعم شريحتين للهاتف.

هاتف لينوفو الذكي S820 متوفر في المملكة العربية السعودية اعتباراً من الأسبوع الأول لشهر يوليو.

السعر: 999 ريال سعودي

S820

جهازA706

يأتي هذا الجهاز مع العديد من الميزات المتقدمة للاستفادة من معالج 1.0 غيغاهيرتز رباعي النواة وذاكرة وصول عشوائية 1 غيغابايت، فهاتف لينوفو A706 الذكي يتحدى المنطق التقليدي، حيث يعتقد المستهلكون دائماً أن بحثهم عن هواتف ذكية بقيمة منخفضة، يجب أن ينتهي بالتضحية بالأداء. ويمتاز الجهاز بتقنية صوت دولبي ديجيتال بلاس، وشاشة IPSقياس 4.5 بوصة، ويستطيع تشغيل الألعاب والفيديو ويقدم صوتاً غنياً للترددات المنخفضة يحاكي جودة الأصوات الطبيعية ويعتبر وجود مكان لشريحتي هاتف وكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل من الميزات الرئيسية لهذا الجهاز، الذي يعمل بنظام أندرويد جيلي بين 4.1.

 

هاتف لينوفو الذكي A706 المملكة العربية السعودية اعتباراً من الأسبوع الأول لشهر يوليو.

السعر: 699 ريال سعودي

 A706

جهازA390

هذا الهاتف الذكي موجه للمشترين الذين يستعملون الهواتف الذكية لأول مرة، فهو يجمع ميزات أكثر من أي هاتف آخر يماثله بالسعر. ويعمل بمعالج ثنائي النواة بتردد 1.0 غيغاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 512 ميغابايت، و4 غيغابايت مساحة حرة لتخزين الملفات، وهي قابلة للتوسع لتصل إلى 32 غيغابايت، إضافةً إلى إمكانية تشغيل الألعاب بكل سهولة. ويقدم هاتف لينوفو A390 الذكي، كاميرا بدقة 5.0 ميغابيكسل لتتمكن من التقاط وتبادل صور الأصدقاء، ويمثل هذا الجهاز الحل الأمثل للعملاء الذين يحتاجون أداءاً قوياً، مع الحفاظ على الميزانية.

هاتف لينوفو الذكي A390 متوفر في المملكة العربية السعودية اعتباراً من الأسبوع الأول لشهر يوليو.

السعر: 499 ريال سعودي

 A390

  • ابوزياد

    استخدمت اقل فئه من احهزت لونوف كتجربه فكان جميل حداً وابهرني عدا مشكلة البطاريه فهي تستهلك بشكل سريع جداً وسوف اراجع الوكيل الظامن لربما ان يكون العيب في نفس البطاربه والله اعلم

تعليقات عبر الفيسبوك