قوقل تختبر خدمة لإعارة الأغراض الشخصية عبر قوقل بلس

google_mine

تتحضر قوقل لإطلاق خدمة جديدة تتكامل مع شبكة قوقل بلس تتيح للمستخدم متابعة أشياءه الخاصة والتي يملكها ويرغب بمشاركتها مع دوائره أو الحصول عليها منها.

والخدمة الجديدة تحمل اسم Google Mine و أفادت المدونة غير الرسمية لقوقل بأن الخدمة يجري إختبارها داخلياً.

و بحسب وصف الخدمة فإنها تسمح لك بمشاركة أشيائك مع أصدقائك و متابعة التحديثات معهم، كما وتمكنك من التحكم بأي دوائر على قوقل بلس تريد مشاركة أشيائك، و تتيح لك تقييم و مراجعة الأشياء التي استعرتها، و رفع صورها و مشاركة التحديثات مع أصدقائك على قوقل بلس و كذلك التعليق عليها.

والمقصود بالأشياء أي الأشياء الفيزيائية الحقيقية كالأجهزة الإلكترونية و الملابس و الأقراص DVD و السيارات والدراجات و أي شيء تريد أن تشاركه وتعيره لأصدقائك.

وتتيح الخدمة تنظيم أشياءك في فهرس أو كاتالوغ و كذلك تقديم شرح و وصف عنها ليشاهدها أصدقائك و التحكم بمن يستطيع مشاهدة محادثاتك و كذلك إرسال طلبات الإستعارة أو التجربة لأصدقائك ويمكنك أيضاً مشاركة لائحة أمنياتك بأشياء تتمنى الحصول عليها و أيضاً الحصول على مقترحات و توصيات الأصدقاء، و إن أردت تقديم هدية فيمكنك مشاركتها على الخدمة و العثور على الشخص المناسب ليحصل عليها، و سيمكن أيضاً متابعة و تصفح و البحث عن الأشياء التي يشاركها أصدقائك.

وسيكون للخدمة تطبيق خاص على الأندرويد ليتمكن المستخدمين عبر هواتفهم من إستخدام الخدمة ومتابعتها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك