الواتساب يتجاوز ربع مليار مستخدم نشط

whatsapp
تستمر خدمة التواصل الفوري الواتساب نموها الكبير والمتصاعد و وصلت الآن إلى أكثر من 250 مليون مستخدم نشط للخدمة حسب صحيفة وول ستريت جورنال.

وكان المدير التنفيذي للشركة قد أعلن في أبريل الماضي عن وصولها إلى 200 مليون مستخدم ومعالجة 18 مليار رسالة يومياً يتم تبادلها عبر الخدمة، وهو أكثر من عدد رسائل الدردشة عبر فيس بوك الذي يحوي مليار مستخدم.

و بالنظر لأقرب منافسي الواتساب تعد خدمة سكايب من مايكروسوفت التي تملك 280 مليون مستخدم نشط شهرياً، في حين أن باقي تطبيقات الدردشة و التواصل الفوري لاتزال خلف الواتساب و أقربها لها هو تطبيق فايبر.

و سجل الواتساب الأسبوع الماضي رقم قياسي جديد في نشاط الخدمة و تبادل الرسائل وهو الرقم الأهم من عدد المستخدمين النشطين، حيث حققت 28 مليار رسالة يتم تبادلها في يوم واحد و تنقسم إلى 10 مليار رسالة مرسلة و 17 مليار رسالة مستقبلة.

يذكر أن هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات كانت قد أصدرت بيان صحفي بحجب خدمة فايبر و ذكرت بأن تلقى باقي الخدمات المشابهة نفس المصير في حال لم تلبي المتطلبات التنظيمية.

وكنا قد نشرنا نقلاً عن محافظ هيئة الاتصالات المهندس عبدالله الضراب بأنه من المخطط أن تحجب الهيئة تطبيق الواتساب قبل شهر رمضان.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك